زيادة الرواتب في الامارات
زيادة الرواتب في الامارات

بأثر رجعي من بداية العام زيادة رواتب موظفي حكومة دبي من 150 إلى 3000 درهم.

تم الكشف النظام الجديد للمخصصات المالية لموظفي الدوائر الحكومية في دبي سيتم تطبيقه على راتب مارس المقبل.

وبحسب ما افادته  إدارة الموارد البشرية ، فإن زيادة الرواتب ستكون بين 150 درهمًا و 3000 درهم بحد أقصى، موضحة أن الزيادة في الرواتب ، وفقًا للجدول الجديد ، ستضم 46 ألف موظف ، وخاصة جميع الذين تقل رواتبهم عن الدرجة الوظيفية ، وأولئك الذين في المتوسط ​​والأعلى من منتصف الراتب.

ومن المقرر ان يتم استبعاد من الزيادة أولئك الذين تجاوزوا الحد ، والذين بلغ عددهم 1000 موظف ، حتى يتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم زيادتها أم لا ، من قبل اللجنة المركزية للإسكان.

 أن التعديلات قد تم تمريرها إلى جميع الإدارات ، وما زال باب المراجعات مفتوحًا حتى نهاية هذا الأسبوع.

ومن الجدير بالذكر ان  "الموارد البشرية لها هامش جيد من المرونة. القانون لن يكون جامدًا ولن يكون مفتوحًا لتغييرات واسعة النطاق. بدلاً من ذلك ، فإن كل الملاحظات والمراجعات التي ستأتي من ستتم دراسة الأقسام وتعديلها إذا لزم الأمر ".

ويأتي الهدف من القانون الجديد هو تعزيز الكفاءات المهنية والمتخصصة ، والحفاظ على القدرة التنافسية للإدارات المحلية من خلال تعزيز العناصر النادرة وذوي الكفاءة ، حيث تتركز الزيادات في الحلقات الثانية والثالثة ، وتشمل هذه الندوات المتخصصين والمستشارين وأصحاب الوظائف المهنية والنادرة والمستقبلية.

وقد تقرر أن تكون زيادة الرواتب  ستكون بأثر رجعي منذ بداية العام ، وستكون 10 ٪ من إجمالي الراتب لأولئك الذين لا يرتبطون بالصف الوظيفي ، ومن 2 إلى 5 ٪ لمن هم في الوسط أو أعلى من المتوسط ​​المرتبط بدرجة الوظيفة ، وبحد أدنى لا يقل عن 150 درهم إلى 3000 درهم لتعديل الحد الأقصى.

ومن الجدير بالذكر ان قرار التخصيص المالي الجديد عدم المساس بالحقوق المكتسبة للموظفين ، ويعمل على حل بدل المهارة وطبيعة العمل في راتب الموظف ، بحيث يمكن للمواطنين الذين يستفيدون منه في التقاعد ، وغير المواطنين الاستفادة من مكافأة نهاية الخدمة.