عودة الطيران الدولي من جدة إلى لندن واليكم وعودة الطيران فى هذا الموعد لهذا الدول
عودة الطيران الدولي من جدة إلى لندن واليكم وعودة الطيران فى هذا الموعد لهذا الدول

هيئة الطيران السعودي يعلن اليوم الاربعاء الموافق 13-9-2020 فى تصريح مفاجئ وكما نقلت لكم صحيفة الوسط الآخبارية وكما جائت تلك الاحداث العاغجلة واليكم التفاصيل. ...

أعلنت المملكة العربية السعودية الأحد، عن السماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية بعد 1 يناير/كانون الثاني 2021.

 

    

أعلنت المملكة العربية السعودية الأحد، عن السماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية بعد 1 يناير/كانون الثاني 2021

قالت وزارة الداخلية السعودية، إنه تقرر رفع التعليق جزئيًا عن رحلات الطيران الدولية وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بما يتيح للفئات المستثناة من السعوديين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها.

وأكدت وزارة الداخلية أنه تقرر السماح لبعض الفئات من المواطنين بالسفر إلى خارج البلاد والعودة إليها وفق ضوابط واشتراطات معينة.

كما قررت وزارة الداخلية السعودية، السماح بدخول المملكة والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية.

وأكدت الداخلية السعودية، أنه سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجيا بناء على ما يتقرر لاحقا في هذا الشأن بشكل مستقل في ضوء المستجدات المتعلقة بجائحة كورونا.

وفى سياق متصل للحدث قد كشف القنصل العام البريطاني بجدة سيف آشر، عبر تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع تويتر، عن بدء رحلات الطيران إلى لندن من مطار الملك عبدالعزيز بجدة الدولي ، وتحديدًا إلى مطار هيثرو، على ان يكون السفر الدولي لكل من البريطانيين، ومن يحمل تأشيرة دخول أو فيزا لبريطانيا.

وفى صدد الحدث الذي نقلته صحيفة الوسط الاخبارية سيتم تطبيق القرار رسميًا اعتبارًا من 22 أغسطس الجاري، في الوقت الذي تواصل فيه هيئة الطيران المدني استعداداتها، لاستئناف عودة الطيران الدولي من وإلى المملكة مرة أخرىيأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه الخطوط السعودية، من تسهيل عودة المواطنين السعوديين العالقين في الخارج إلى المملكة، لافتة في بيان لجميع شركات الطيران العاملة بالسعودية بما فيها الطيران العام،.

كما تم التأكد من رغبة حكومة السعودية عودة جميع المواطنين السعوديين، ومرافقيهم من غير السعوديين المتواجدين خارج المملكة، مع ضمان التأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لتحقيق السلامة في ظل جائحة الوباء المستجد، مشيرة أيضًصا إلى أن الرحلات الدولية لا تزال معلقة حتى إشعار آخر، ويتم التجهيز من أجل استئنافها خلال المرحلة المقبلة. خلال الفترة المقبلة وهذا ما جائنا من بيات تالى من الطيران السعودي وقد نقلناه اليكم متابعينا الكرام ونشكركم للمتابعه.

حيث قال وزير الصحة السعودي صباح اليوم توفيق الربيعة، إن إعادة استئناف رحلات الطيران الدولية من وإلى أراضي المملكة يتوقف على حجم انتشار فيروس كورونا.

ومن الجانب الاخر أضاف الربيعة، في مقابلة مع قناة "الإخبارية" الرسمية، أن الإجراءات الاحترازية "مهمة لسلامة الجميع".

وأكد الربيعة أنه مع وجود حالات كورونا فإن الإجراءات يجري تقييمها حسب وضع والوباء، وأن مراجعتها تتم باستمرار، ووفقا لذلك يتم اتخاذ القرار.

وفي 15 مارس أذار، أوقفت السلطات السعودية جميع الرحلات الدولية، ضمن حزمة إجراءات وقائية للتعامل مع الوباء.

وأعادت السلطات السعودية الرحلات الجوية داخل المملكة، بداية من أواخر مايو أيار الماضي، شاملة وجهات عديدة، من بينها الرياض، جدة، المدينة المنورة، الدمام، تبوك، الطائف.

وحتى يوم الخميس، يوجد 323720 حالات إصابة بفيروس كورونا في السعودية، فيما بلغ إجمالي الوفيات 4189.