رفع الحظر عن الحاصلات الزراعية المصرية لليابان و هذه أو الشحنات
رفع الحظر عن الحاصلات الزراعية المصرية لليابان و هذه أو الشحنات

أعلنت الجمهورية المصرية الى العاملين فى هذه الحرف و المهن على هذا الامر المباشر .

 

أفاد القنصل أيمن كامل، ملحق دبلوماسي جمهورية مصر العربية في اليابان، إنه استكمالاً للجهود التي وقفت على قدميها بها القنصلية المصرية في طوكيو لإلغاء الحظر عن دخول الحاصلات الزراعية المصرية من الموالح للسوق الياباني .

 ونجاح البعثة في استصدار الموافقة الرسمية السلطات اليابانية في تشرين الثاني السالف بالإجازة بنفاذ الموالح المصرية إلى اليابان؛ خسر شهد يوم 6 نيسان القائم، أفعال التحليل والإفراج عن أول إرسالية مصرية من البرتقال إلى اليابان بمحطة حاويات طوكيو العالمية.

ذلك، وقد أسهمت القنصلية المصرية في استقبال أول صندوق بالميناء بحضور رئيس المكتب التجاري بالبعثة وممثلين عن جميع من مؤسسة التحميل والمؤسسة المنتجة بالخارج بجوار مبعوثي وزارة الزراعة اليابانية .

 إذ أشار ممثلو الجهات المقصودة بالتأكد من مشابهة الإرسالية لمختلَف الخصائص في ذلك الصدد، ليعلنوا بعد هذا الرضى على الإفراج عن الحمولة لمصلحة المؤسسة المنتجة بالخارج. وقد أثنت المنشأة التجارية اليابانية المنتجة بالخارج على تميز البرتقال المصري .

 مشيرة إلى أنه يتوقع أن أن يلقى قبولاً كبيراً بمكان البيع والشراء الياباني.

لفت الملحق الدبلوماسي المصري حتّى هذه الخطوة أتت تتويجاً للجهود التي بذلتها القنصلية على دومين أكثر من  ثلاثة سنين للسماح بدخول البضائع ‏الزراعية المصرية لليابان. 

وفي ذلك التوجه تواصل بعثة جمهورية مصر العربية بطوكيو في تواصلها مع كل الجهات اليابانية المقصودة في نطاق التجارب المفيدة لفتح أبواب اليابان في مواجهة السلع الزراعية المصرية بمختلف أنواعها.