شرطان جديدان بخصوص دخول الكويت
شرطان جديدان بخصوص دخول الكويت

شرطان جديدان بخصوص دخول الكويت من الدول المحظورة، حيث قد تم الاعلان عن شرطان جديدان ، وذلك بشأن دخول الكويت من الدول المحظورة تعرف علي هذة الشروط ، حظر جديد لبعض الدول العربية وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء ، وشرطان فقط لدخول الوافدين من الدول المحظورة .

هذا وقد قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية يوم الأحد، إنه لن يسمح بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى البلاد سواء أكان القدوم بشكل مباشر من تلك الدول أو عبر رحلات (ترانزيت) من دولة أخرى غير مشمولة ما لم يستقروا في بلد الترانزيت اربعة عشرة يوما، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

ومن هذا السياق فقد ذكرت الإدارة العامة للطيران المدني في بيان، أنه يتعين على الوافد بعد البقاء في بلد الترانزيت لمدة 14 يوما إجراء فحص الخلو من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الـ(بي.سي.آر) وتقديم شهادة معتمدة تثبت خلوه من المرض على ألا تزيد صلاحيتها عن 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ الوصول إلى البلاد.

وقد كان الطيران المدني أعلن، السبت، حظر الطيران التجاري للقادمين من احدي وثلاثون دولة ، حتى إشعار آخر بناء على تعليمات السلطات الصحية المحلية لمجابهة انتشار عدوى الفيروس المستجد ، وقد شمل القرار دول الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلاديش والفلبين‏ وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيريلانكا.

هذا وقد شمل نيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومينيكان وكوسوفو.

ومن خلال ما سبق فقد سجلت الكويت نحو 67 ألف إصابة بفيروس كورونا، وما يربو على 400 وفاة ، وبدأت خطة من خمس مراحل في بداية يونيو حزيران لتخفيف القيود التي فرضتها للحد من انتشار الفيروس. ولا يزال حظر التجول الجزئي ساريا.