شركة كهرباء "نبراس للطاقة"
شركة كهرباء "نبراس للطاقة"

شركة الكهرباء و الطاقة أعلنت اليوم فى ساعات قليلات مضت أخبار أسعدت الملايين من الوافدين العاملين و المواطنين .

 

 أفصحت مؤسسة نبراس للطاقة توسيع خارطة استثماراتها إلى سوق الطاقة الأوكراني عن طريق اتفاقية شراكة في 6 مشاريع لتوليد الكهرباء على يد الطاقة الشمسية مع مؤسسة "يو دي بي للطاقة المتجددة"، ومنشأتها التجارية الأم "يوفيوتشر".

وبحسب كلام لبورصة دولة قطر اليوم يوم الاربعاء، فبموجب الاتفاقية سوف تقوم نبراس للطاقة بالحصول على حصة الأغلبية في أعمال تجارية الطاقة الشمسية "سكيثيا 1"، و"سكيثيا "2، و"فري انرجي"، و"بورت سولار"، و"تيرسلاف"، و"سن باور بيرفوميسك". 

 ونبراس للطاقة هي مؤسسة مساهمة بين جميع من مؤسسة الكهرباء والماء القطرية بمعدل ستين٪، ومؤسسة دولة قطر القابضة أربعين٪، وتعتبر مستثمراً استراتيجياً برؤية دولية في قطاعي الطاقة والمياه.

وإضافة إلى الحصول على أعمال تجارية الطاقة الشمسية، دخلت نبراس للطاقة ومنشأة تجارية يو دي بي أر ايضاًًً في شراكة تخطيطية طويلة الأجل للاستثمار في تعديل مشروعات قريبة العهد للطاقة النقية في أوكرانيا.

ووفق الكلام، سيؤدي التعاون بين الشركتين إلى إحراز تحويل غير سلبي في تصنيع الطاقة والجو في أوكرانيا على يد تخفيض انبعاثات الكربون؛ حيث تركز هذه الشراكة على مشروعات الطاقة النقية والمتجددة.

ومن جهته صرح نيكولاس تيموشوك، المدير التنفيذي لمنشأة تجارية يو فيوتشر:" بفضل استثمارات نبراس للطاقة، سنقوم بإنتاج أكثر من  سبعمائة ترليون وحدة من الكهرباء النقية مرة واحدة فى السنةً؛ وهو الذي يكفي لادخار الطاقة إلى 310 آلاف بيت".

يقال أن مؤسسة " يو دي بي أر" هي مؤسسة استثمار وتعديل في ميدان الطاقة المتجددة، وتخطط بواسطة تنويع موارد وموقع منشآتها لتصير بحلول عام 2022 إحدى أضخم منتجي الطاقة النقية في أوكرانيا بسعة إجمالية تزيد عن ثلاثمائة ميجا واط.

وقد كانت عوائد الكهرباء والماء قد انخفضت طوال العام السالف بقدر 17.73% إلى 1.16 مليار ريال، بنظير 1.41 مليار ريال مكاسب عام 2019.