بعد موجات الغلاء المتتالية ، تزايد البحث مع بداية في هذه الفترة عن طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة ، الذي تقدمه الحكومة المصرية من أجل رعاية الفئات المهمشة والحماية الإجتماعية للأسر التي لا تجد من يعولها واليكم كافة التفاصيل .

شروط التسجيل في تكافل وكرامة

إذا قمت بإدخال رابط الاستفسار عن معاش التضامن بكرامة بالرقم الوطني ، يمكنك تقديم استفسار عن معاش التضامن بكرامة بالرقم الوطني من الصفحة الرئيسية للوكالة الوطنية للتأمين الاجتماعي ، من نفس الرابط ، يمكنك أيضًا الاستفسار عن المعاشات حسب الرقم الوطني أو تقديم شكوى في حالة حدوث مشاكل.

كيفية الانضمام إلى تكافل كرامة؟

يجب على المتقدمين الذهاب إلى القسم الاجتماعي في مكان إقامة مقدم الطلب المستندات المطلوبة ، نسخة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول ونسخة من العنوان الحالي للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

صورة من شهادة زواجك أو طلاقك ، وصور شهادات الميلاد لجميع أفراد الأسرة المحوسبة (شهادة الكمبيوتر) للأفراد دون سن 18 سنة ، وإذا كان لديك نسخة من بطاقة التوريد الآلية مع تسجيل اسم مكتب التوريد.

التسجيل لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 18 وتسجيل الطلاب لطلاب الكلية ، كود الكشف عن الإعاقة من القومسيون الطبي للأمراض المزمنة والإعاقات ، نسخة من شهادة وفاة الزوج / الزوجة إذا كانت أرملة ، نسخة من شهادة الهجر أو إثبات الفصل ، نسخة من إقرار ولاية اليتيم ، نسخة من شهادة الحبس في حالة حبس الأب أو الأم.

شروط استحقاق معاش التكافل الكرامة

للاشتراك في معاشات التكافل والكرامة ، هناك بعض الشروط على النحو التالي ، يجب ألا يعمل الأزواج / الزوجات أو كبار السن / المعاقون في الحكومة أو القطاع العام أو الخاص بأجور تأمين تزيد عن 400 جنيه إسترليني أو تلقي معاشات تأمين أو مساعدة أمنية

يجب أن يكون لدى العائلات التي تتقدم لبرنامج تكافل أطفال تتراوح أعمارهم بين حديثي الولادة و 18 عامًا ، مع أطفال تتراوح أعمارهم من 6 إلى 18 عامًا بمستويات تعليمية مختلفة.

نسخة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول ونسخة من شهادة الميلاد ونسخة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر ، ونسخة من إيصال استهلاك الطاقة ، وشهادة رسمية من المجلس الطبي توضح درجة الإعاقة ، وما إلى ذلك. تقديم المستندات التكميلية المطلوبة لأكثر من 50 درجة أو المستندات الأخرى المطلوبة

يجب أن يكون عمر المتقدمين لبرنامج الكرامة 65 عامًا أو أكثر ، أو معاقًا أو مصابًا بأمراض مزمنة وغير قادر على العمل ، أو لديهم قدرة منخفضة على العمل ، وقد تم إثبات المرض أو الإعاقة من خلال الفحص الطبي. ، أو الأيتام الذين لا يتلقون رعاية من قريب لهم ، ولكن ليس من والدهم أو والدتهم ، ثانيًا أو لاحقًا.

عدم وجود أي من موانع الصرف الآتيه: ملكية أرض زراعيه ( نصف فدان فأكثر، إيجار أرض زراعيه ( فدان فأكثر)، ملكية عقار أو أكثر بخلاف السكن، ـ ملكية محل تجارى أو أكثر ( مسجله أو غير مسجلة).

ملكية رؤوس مواشى للتجاره ( ثلاثه أو أكثر(، العمل بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومى ( بإشتراك تأمينى (، العمل بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومى ( بدون إشتراك تأمينى ) بدخل شهرى يعادل 1600 جنيه للأسره الواحده المكونه من أربعة أفراد.

إمتلاك أو الشراكه في مشروعات خاصه ( مسجله أو غير مسجله مع ذكر قيمة المشروع (، الحصول على معاش قطاع خاص / عام / حكومى / جيش / شرطه عن ذاته، الحصول على معاش كمستفيد بقيمة 500 جنيه أو أكثر.

السفر خارج البلاد بغرض العمل ( قبل أو بعد القبول بالبرنامج (، ملكية سيارات أو جرارات أو توك توك أو أية مركبة، مصروفات مدرسيه أكثر من 3000 جنيه للطفل الواحد سنويا، إمتلاك معدات ثقيله مثل ( لودر/ ماكينة طحين / خلاط بناء).

تلقى دعم من جمعيات أهليه بشكل منتظم بقيمة 400 جنيه شهرياً، عدم الإستدلال على الأسرة في نطاق الوحده الإجتماعيه ( تجميد لحين التحقق)، مرور ثلاثة أشهر على خروج عائل الأسره من السجن ( تجميد لحين التحقق).