لقاح لفيروس كورونا
لقاح لفيروس كورونا

طرح أول لقاح لفيروس كورونا مقابل 11 دولاراً قريباً، حيث أعلنت شركة "سانوفي" الفرنسية لصناعة الأدوية، إن سعر لقاح كورونا الذي تعمل الشركة على تطويره بالوقت الحالي مع شركة GlaxoSmithKline سيبلغ نحو 10 يورو أو ما يوازي 11 دولارا فقط.

وفي لقاء لمسؤول تنفيذي في شركة "سانوفي" الفرنسية مع راديو فرنسا الدولي، صرح فية إن سعر اللقاح قد يقل حتى عن السعر المحدد سلفا، منوها بأن الشركة تتخذ في الحسبان إتاحة اللقاح بسعر مناسب مع الإقبال الشديد المتوقع عليه حال نجاحه.

وأوضح أوليفر بوغيلوت، أن الشركة تسعي إلي جعل اللقاح مطابق لكافة معايير السلامة خلال الأشهر القليلة القادمة على أن يتم طرحه بالأسواق بالنصف الأول من العام الجاري على أقصى تقدير في وقت بدأت فيه الشركة التجارب البشرية للقاح بالتعاون مع الشركة البريطانية الشهر الماضي فقط.

وأعلن رئيس عمليات الشركة في فرنسا عن سعي الشركة لطرح وحدتها لتصنيع مكونات الأدوية النشطة في سوق المال خلال الأشهر القليلة القادمة مع سعي الشركة الفرنسية الأم المدرجة في بورصة باريس نحو توفير المزيد من السيولة لأعمالها وأبحاثها المستقبلية في صناعة الدواء.

وصرح بوغليوت أن الشركة تفكر في خلق عملاق أوروبي لمكونات صناعة الدواء واستخدام السيولة في تمويل التوسعات المستقبلية".

يذكر أنه حتي الأن لم يتم إطلاق لقاح فعال لفيروس كورونا، وتسعي بعض شركات الأدوية إلي إكتشاف لقاح قبل نهاية العام وذلك للسيطرة علي الفيروس والقضاء علية.