عاجل الشوري يعكف علي قرار فرض ضريبة على تحويلات الوافدين
عاجل الشوري يعكف علي قرار فرض ضريبة على تحويلات الوافدين

عاجل وهام من البرلمان الكويتي الذي يدرس حاليا ، ويعكف علي قرار فرض ضريبة على تحويلات الوافدين ، من أجل اقرارة لانعاش الخزانة العامة للدولة ، تفاصيل يهمك من خلال المسار التالي .

عاجل البرلمان الكويتي يدرس قرار فرض ضريبة على تحويلات الوافدين ، حيث قد طرحت اللجنة التشريعية البرلمانية قضية فرض الضريبة على التحويلات المالية الخارجية مرة أخرى، وفقًا لموقع القبس.

ومما سبق فسوف يشمل إعادة الطرح هذه المرة اقتصار الضريبة على تحويلات الوافدين فقط، ويُستثنى من الضريبة التحويلات التي يكون طرفها مواطنين، وهو الاقتراح الذي قوبل برفض حكومي مشدد في المجلس السابق.

 ومن هنا فقد رحبت اللجنة التشريعية في تقريرها، الذي أحالته إلى مجلس الأمة بفرض رسوم على التحويلات الخارجية تحت مسمى ضريبة.

وبدورها فقد أوضحت اللجنة التشريعية في تقريرها: " ألا تكون نسبة الرسوم على جميع التحويلات واحدة، مع استبعاد المواطنين عن فرض الرسوم وإعفاء تحويلات الطلبة، والتحويلات الصغيرة التي ترسلها العمالة المنزلية."

البرلمان الكويتي يدرس قرار فرض ضريبة على تحويلات الوافدين ، وكانت الحكومة قد أسست موقفها الرافض لفرض رسوم التحويلات على الوافدين، على أسس اقتصادية ودستورية مختلفة.