عشرون مهنة سوف يتوقف عنها نظام الكفيل
عشرون مهنة سوف يتوقف عنها نظام الكفيل

عشرون مهنة ووظيفة تخضع لنظام العمل بالكفالة ، سوف يتوقف عنها نظام الكفيل منتصف هذا الشهر ، وذلك بعد موافقة ولي العهد السعودي المير محمد بن سلمان ، ومن خلال هذا التقرير المفصل سوف نعرض علي حضراتكم ، أهم ما جاء في ذه الخصوص عبر هذا المقال فنرجو المتابعة .

عشرون مهنة سوف يتوقف عنها نظام الكفيل منتصف الشهر بعد موافقة ولي العهد السعودي ، 

تفاصيل طيات القرارت التي أسعدت الوافدين في السعودية ، حيث قد لاقت أخبار إلغاء نظام الكفيل في السعودية ، رواجا كبيرا بين الوافدين بالمملكة ، تارة متناقلين الأنباء التي تفيد بإلغائه كليا وأخرى تفيد بإلغاء النظام جزئيا أو عن بعض المهن تحديدا، ليخرج مصدر رسمي ويوضح التفاصيل.

وقد أكد المصدر وعبر نشره تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغر موقع تويتر ، أن هناك إلغاء جزئي لنظام الكفيل، بالإضافة لوقف التعامل بنظام الكفيل للعديد من المهن، وهناك أيضا شروط لعمل الوافدين في بعض المهن دون الحاجة لموافقة الكفيل.

وقد أضاف المصدر أن المهن التي أصبح فيها نظام الكفيل غير معتمد كليا، هي كالآتي، المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية، والعديد من المهن المتوقع وقف نظام الكفيل عنها مع بداية عام 2021 العام الجديد .

حيث يذكر أن المملكة منحت الفرصة للوافدين في بعض الحالات القيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.