عقب استحواذ ماسك على تويتر انخفاض فى عملة بتكوين

انخفاض سعر عملة البتكوين المشفرة بنسبة 1.15% انخفضت البتكوين اليوم الاثنين 21 نوفمبر بنسبة 1.15% لتتداول عند 16688 دولارًا في البورصات الدولية، حيث فشلت البيتكوين في تسجيل أي أرباح

واصلت أغلب العملات الافتراضية التراجع خلال تعاملات اليوم الاثنين، وذلك بعد تسجيلها مكاسب ملفتة خلال الجلسات الأخيرة الماضية على خلفية شراء إيلون ماسك لشركة التواصل الاجتماعي «تويتر»، والتخطيط لبدء تدشين نظم جديدة تدعم هذه العملات.

وحلال تعاملات اليوم، تراجعت العملة الافتراضية الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية «البيتكوين» بنسبة 1.04% إلى 20562.4 دولار.

كما تراجعت كل من الإيثريوم بنسبة 1.4% عند 1591.09 دولار، ودوغ كوين 12% إلى 0.1226951 دولار لتمحو مكاسبها المحققة في الجلسات الأخيرة الماضية والتي جاءت على خلفية شراء إيلون ماسك لتويتر، والتخطيط لبدء تدشين نظم جديدة تدعم هذه العملات الرقمية.

انخفض سعر الريبل بنسبة 2.4 في المائة عند 0.4588 دولارًا بعد أن بدأت شركة تيسلا الأمريكية العملاقة للسيارات الكهربائية في قبول عملة Doge Coin للمدفوعات والمدفوعات ، وأطلق Elon Musk علامة تجارية يمكن شراؤها باستخدام Doge Coin. وفقًا لأخبار رويترز ، استثمرت Binance 500 مليون دولار أمريكي في استحواذ Musk على Twitter .

قائلة إنها تراجع استراتيجية blockchain وتكنولوجيا التشفير للمساعدة في تحسين بيئة Twitter ، وبدأت مؤخرًا في استكشاف رئيسها التنفيذي السابق. طرق جديدة للدمج تقنية Blockchain تحت قيادة جاك دورسي.

وفقًا لـ CoinMarketCap ، انخفضت القيمة السوقية للعملات المشفرة من 1.02 تريليون دولار إلى 1.01 تريليون دولار. وينتظر المستثمرون نتيجة الاجتماع قبل نهاية الأسبوع وسط توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي.