عقوبة الإبعاد النهائي لأي وافد في السعودية
عقوبة الإبعاد النهائي لأي وافد في السعودية

عقوبة الإبعاد النهائي تطبق بشكل حاسم علي أي وافد في السعودية ، يرتكب هذه المخالفة والتطبيق من اليوم علي حسب البيان ، حيث قد وضعت السلطات في المملكة العربية السعودية عقوبة الإبعاد لأي وافد يرتكب هذه المخالفة ، وسوف يتم التطبيق اعتبارا من اليوم بشكل قوي وحاسم ، تفاصيل هذا البيان من خالا هذا المقال .

عقوبة الإبعاد النهائي لأي وافد في السعودية يرتكب هذه المخالفة والتطبيق من اليوم ، حيث قد ذكرت مصادر محلية في المملكة العربية السعودية، أهذا ون الجوازات أصدرت قرارا جديدا فيما يتعلق بالإقامة، حيث أنه سيتم إبعاد أي وافد يحمل إقامة منتهية الصلاحية ويتجول بها، ولم يقوم بتجديدها إلا إذا وجدا عذرا قانونيا أو مانع شرعي لذلك.

هذا وقد أضاف المصدر أن اللواء سلمان اليحيى قال بأنه يجب على المقيمين في المملكة الحرص على تجديد الإقامة ، وعدم الخروج والتجول إلى بإقامة نظامية ، ومن يخالف الأنظمة والقوانين يتعرض لعقوبات كبيرة أولها الإبعاد عن المملكة.

وقد بين أن إدارة الجوازات تنظر ملابسات كل حالة يتم ضبطها، وسيتم التعامل معها وفقاً للتعليمات، وأشار خلال تفقده مواقع الجوازات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الجديد بالمدينة المنورة، أنه سيتم ترحيل الوافدين الذين يتم التبليغ عنهم من قبل كفلائهم فوراً، دون تردد مهما كانت الظروف.

وكذلك فقد أدك المصدر أنه لا يوجد حملة تصحيحية خلال الفترة المقبلة، وأنه لم ترد إليهم تعليمات بهذا الخصوص، غير أنه أكد أن عمل رجال الجوازات مستمر في ملاحقة مخالفي أنظمة العمل والإقامة، وفي حال وجود قرارات تتعلق بذلك سيتم الإعلان عنها في المواقع الرسمية.

هذا وقد أوضحت الإدارة العامة للجوازات السعودية اليوم ، تفاصيل مبادرة عودة التي أطلقتها وزارة الداخلية، لمن يرغب من المقيمين الأجانب النظاميين حاملي التأشيرة "الخروج والعودة، والخروج النهائي، والزيارة بكل أنواعها، والسياحة" معلنة أن مصر من بين الدول التي سمح لمواطنيها بالسفر.

وأكدت الجوازات السعودية عبر موقع تويتر اليوم أن حاملي تأشيرة (الخروج والعودة، والخروج النهائي، والزيارة بكل أنواعها، والسياحة) يمكنهم تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيا عبر منصة أبشر الاكترونية بالمملكة .