قرار بتعديل العقود وزيادة الرواتب في السعودية 2022 وعدد الوظائف الأعلى أجرًا تصل لـ 62 ألف ريال

قرار بتعديل العقود الخاصة بالعمل وزيادة الرواتب في السعودية 2022 ، وعدد الوظائف الأعلى أجرًا والتي تصل لـ 62 ألف ريال سعودي ، والتفاصيل خلال هذا المقال .

قرار بتعديل العقود وزيادة الرواتب في السعودية 2022 ، لايتوقف التساؤل عنها من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية، فمع بداية العام الميلادي الجديد يترقب الموظفون موعد زيادة الرواتب السعودية 2022 .

بشغف شديد، لاسيما أنها أمرًا ضروريًا للموظفين الحكوميين والعساكر الذين ينتظرون رفع أجورهم لتحسن ظروفهم المعيشية، ويتم ذلك من خلال إعلان رسمي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي .

كما يتم إعلان الجهات والمؤسسات المختلفة بتطبيق زيادة الرواتب، بالإضافة إلى أن زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين 1443 تتم من خلال مؤسسة التأمينات الاجتماعية ولم يصدر حتى الآن قرار بزيادة رواتبهم أيضًا.

موعد زيادة الرواتب السعودية 2022

وبالتالي فيهتم الموظفون في المؤسسات الحكومية بمعرفة موعد زيادة الرواتب السعودية 2022 ومازالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لم تصدر أي قرار بعد، لكن من المعروف أن زيادة الرواتب السعودية 2022 تأتي مع شهر يناير أي مع بداية العام الميلادي الجديد، وتعرف بالعلاوة السنوية.

ومن جانب الوظائف الأعلي أجرًا في السعودية ، تتعدد الوظائف في السعودية ذات الأجر المرتفع لشاغليها تقديرًا لما يقومون به، وتشمل قائمة الوظائف الأعلي أجرًا في السعودية بالرواتب الآتي:

1- وظيفة الطب والجراحة: (62.1 ألف ريال سعودي).

2- وظيفة القضاة: (52.2 ألف ريال سعوديّ).

3- وظيفة المحاماة : (42.3 ألف ريال سعوديّ).

4- وظيفة مدراء البنوك: (39.8 ألف ريال سعوديّ).

5- وظيفة المدراء التنفيذيون: (37.3 ألف ريال سعوديّ).

6 - وظيفة المدراء الماليون: (34.8 ألف ريال سعوديّ).

7- وظيفة أطباء الأسنان: (33.6 ألف ريال سعودي).

8- وظيفة الأستاذ الجامعي: (29.8 ألف ريال سعودي).

9- وظيفة الطّيار: (24.9 ألف ريال سعوديّ).

10- وظيفة مدراء التسويق: (22.4 ألف ريال سعوديّ).

هذا ومن الجدير بالذكر أن موعد زيادة الرواتب السعودية 2022 ، والتي تشمل زيادة رواتب العسكريين السّعوديين لعام 1443 لأن من المعتاد زيادة العساكر والموظفين في وزارتى الداخلية والدفاع ضمن العلاوة السنوية الخاصة بالعسكريين المشمولة في سلم رواتب حسب اختلاف الرتبة والدرجة التي يشغلها كلّ عسكريّ، وهو ما ينتظر الجميع إعلانه خلال شهر يناير الجاري.