السفارة السعودية تنفي تورط ولي العهد السعودي في قرصنة هاتف جيف بيزوس
السفارة السعودية تنفي تورط ولي العهد السعودي في قرصنة هاتف جيف بيزوس

السفارة السعودية في واشنطن قطعت بالنفي قرصنَةّ هاتف مالك موقع امازون، الملياردير الأمريكي جيف بيزوس رئيس شركة أمازون، كما أكدت عدم تورط أو ضلوع أو مشاركة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في عملية قرصنَةّ هاتف بيزوس، الذي تقرصن هاتفه المحمول عام 2018 بعد تلقيه رسالة WhatsApp.

السفارة السعودية في الولايات المتحدة، نفت رسميا مشاركة بن سلمان في قرصنَةّ هاتف جيف بيزوس رئيس شركة أمازون، وتستنكر كل ما تردد من مزاعم حول قرصنَةّ هاتف رئيس أمازون عبر هاتف محمد بن سلمان.


وكان رئيس شركة أمازون الملياردير جيف بيزوس، قد علم أن هاتفه المحمول تقرصن في عام 2018 بعد تلقيه رسالة WhatsApp تم إرسالها على ما يبدو من الحساب الشخصي.


نفت السفارة السعودية لدى واشنطن، التقارير الإعلامية التي زعمت أن السعودية تقف وراء قرصنَةّ هاتف الملياردير الأمريكي مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس.


السفارة السعودية لدى واشنطن، نشرت في تغريدة على حسابها الرسمي، قائلة أن التقارير الإعلامية الأخيرة التي تشير إلى أن المملكة وراء القرصنَةّ على هاتف جيف بيزوس، أمر سخيف، كما دعت إلى إجراء تحقيق في هذه الادعاءات، حتى نتمكن من الحصول على كل الحقائق.


كشفت صحيفة غارديان البريطانية عن أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كان مسؤولا شخصيا عن قرصنَةّ هاتف جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون ومالك واشنطن بوست، وذلك من خلال رابط أرسله له من حسابه الشخصي عبر تطبيق واتساب، خلال تحقيق صحفي يكشف تورط ولي العهد السعودي بقرصنَةّ هاتف مالك موقع أمازون.


في حين إنتشرت مزاعم أخرى في وقت سابق حول علاقة بين قرصنَةّ هاتف جيف بيزوس رئيس شركة أمازون، ومقتل الصحفي السعودي في صحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في أسطنبول.


جيف بيزوس، يملك صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، بالإضافة إلى إدارة شركة أمازون الأمريكية، حيث تقرصنَّ هاتف الملياردير الأمريكي عبر رسالة واتساب، أُرسلت من رقم هاتف يُزعم أنه الرقم الشخصي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وفقا لتقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية.

صحيفة فاينانشيال تايمز، رجحت أن التحقيقات في قرصنَةّ هاتف بيزوس، أسفرت عن أن الهاتف بدأ في مشاركة كم هائل من البيانات مع جهة أخرى، بعد تلقيه رسالة تحتوي على ملف فيديو مشفر من الأمير السعودي، ونُشرت هذه التقارير بعد تسريب معلومات خاصة عن بيزوس نشرتها صحيفة ناشونال إنكوايرار الأمريكية.

جيف بيزوس رئيس شركة أمازون، إتهم صحيفة ناشونال إنكوايرار الأمريكية عام 2019 بالابتزاز والتهديد، بعد ما نشرت رسائل نصية متبادلة بينه وبين صديقته المذيعة السابقة لدى شبكة تلفزيون فوكس لورين صانشيز.

ماكنزي بيزوس، زوجة جيف بيزوس، كشفت عن أنها تخطط للطلاق من الملياردير الأمريكي، مؤكدة أنهما كانا منفصلين منذ وقت طويل، أعلنت ماكنزي ذلك قبل شهر واحد من تسريب رسائل جيف بيزوس الخاصة مع  صديقته المذيعة.


جيف بيزوس، كان قد أوكل المحقق غافين دي بيكير، مهمة التوصل إلى السر وراء تسريب رسائله الخاصة إلى صحيفة ناشونال إنكوايرار، وتم ربط تقارير بين السعودية بقرصنَةّ هاتف جيف بيزوس في مارس المنقضي، جيث أكد المحقق أن السعودية وراء هذا القرصنَةّ وأنها حصلت على بيانات بيزوس الخاصة.


المحقق غافين دي بيكير، تمكنَّ من الربط بين قرصنَةّ هاتف مالك صحيفة واشنطن بوست، وتغطية صحيفة ناشونال إنكوايرار الأمريكية، وقائع مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي كان يعمل في واشنطن بوست.