مديرية الجوازات السعودية
مديرية الجوازات السعودية

مديرية الجوازات السعودية تضع شرطين أساسيين للدخول والخروج للمملكة، حيث قامت السعودية بوضع مجموعة من الشروط تخص دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى المملكة، وذلك وفق إجراءات إحترازية تضعها الجهات المختصة لمنع إنتشار فيروس كورونا.

لذلك كشفت السعودية عن شرطين أساسيين لدخول المملكة، الأول تقديم شهادة تثبت خلو الشخص من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بناء على تحليل الـ “بي سي ار” ويكون حديثًا لم يمر عليه 48 ساعة والشرط الثاني أن تكون جهات التحاليل المطلوبة من جهة موثوقة ومعتمدة لدى السعودية في الدول القادم منها.

وجاء هذا القرار بعد صدور الموافقة السامية على اتخاذ إجراءات تخص السفر إلى الخارج وفتح المنافذ والمطارات بشكل كامل بداية من أول العام الميلادي القادم، وكذلك السماح بدخول السعودية والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك السماح بدخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة أو عمل أو إقامة أو زيارة.

يذكر أن المملكة قامت بوقف السفر من وإلي المملكة في شهر مارس الماضي وذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها المملكة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.