مديرية الجوازات السعودية
مديرية الجوازات السعودية

مديرية الجوازات السعودية تعلن تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للوافدين، حيث أعلنت الجوازات بشكل رسمي عن تخفيض الرسوم الخاصة للزيارة العائلية إلى 300 ريال سعودي وذلك حسب إعلام محلي وشركة معنية بإنهاء إجراءات التأشيرات في السعودية .

وأوضحت شركة تسهيل مصر عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أنه صدرت الموافقة رسميا على تخفيض رسوم الزيارة العائلية لتكون 300 ريال بدلا من 2000 ،534 دولارا

وكذلك السماح بفتح المنافذ من اجل عبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 يناير 2021م، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

وفي نفس السياق فقد شملت الموافقة الكريمة السماح لبعض الفئات المستثناة من المواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية خلال ظهور فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وحتى موعد السماح بالسفر وفق ضوابط واشتراطات معينة.

وقامت الجوازات السعودية بإتاحة تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وهم:

أولًا: الموظفون الحكوميون - المدنيون والعسكريون - المكلفون بمهمات رسمية.

ثانيًّا: العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.

3) العاملون علي وظائف دائمة، في منشات عامة أو خاصة أو غير ربحية خارج السعودية، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج السعودية.