مديرية الجوازات السعودية تعلن توضيحات مهمة لحاملي هوية مقيم
مديرية الجوازات السعودية تعلن توضيحات مهمة لحاملي هوية مقيم

مديرية الجوازات السعودية تعلن توضيحات مهمة لحاملي هوية مقيم حيث أعلنت أيضاً الجوازات عن العقوبات التي تنتظر غير المجددين للهوية في الموعد المحدد.

وردت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر علي مجموعة من الاستفسارات بشأن تجديد هوية مقيم.

مبادرة عودة متاحة لجميع المقيمين  

وأعلنت الجوازات السعودية، أن مبادرة عودة متاحة لمن يرغب من المقيمين من جميع الجنسيات في السفر إلى بلاده، حيث هذه المبادرة تقتضي، وبشكل استثنائي، تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة، والنهائي) من السفر جوًّا إلى بلدانهم.

عقوبات عدم تجديد هوية مقيم

قامت مديرية الجوازات السعودية، بالتحذير عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر أن عدم تجديد هوية مقيم يعرّض صاحبها للعقوبات، وصرحت أن عقوبة التجديد في المرة الأولي وهي الغرامة المالية وقدرها 500 ريال ، وتضاعف العقوبة وتصل إلي 1000 ريال عن تكرار المخالفة للمرة الثانية، وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة يجري إبعاد المخالف عن البلاد.

وأوضحت المديرية أنه يمكن التأكد من سريان هوية مقيم عبر الدخول إلى منصة أبشر ومقيم.

شروط تجديد هوية المقيم

قامت الجوازات السعودية بتحديد شروط تجديد مقيم، موضحاً أن ذلك يتطلب توافر شرطين؛ هما سريان مفعول رخصة العمل ووثيقة التأمين الصحي، للتستطيع من إتمام تجديد هوية مقيم.

وسأل أحد المقيمين عبر تويتر عن إمكانية تجديد الإقامة بدون تأمين صحي، وجاء رد المديرية حيث قالت: عند تجديد هوية مقيم يشترط وجود (رخصة العمل، ووثيقة التأمين الصحي سارية المفعول).