مطارات الرياض توضح الخطاب المتداول بشأن استئناف الرحلات الجوية الدولية
مطارات الرياض توضح الخطاب المتداول بشأن استئناف الرحلات الجوية الدولية

مطارات الرياض توضح الخطاب المتداول بشأن استئناف الرحلات الجوية الدولية, أعلنت الشركة المسئولة عن مطارات الرياض, أن الخطاب الذي اصدرته شركة مطارات الرياض بعودة الطيران الدولي, يخص الرحلات المرتبطة بمبادرتي عودة المقيمين الراغبين بالعودة لبلدانهم, وإعادة المواطنين السعوديين من الخارج. ...

وأوضحت الشركة أن عودة الطيران الدولي في السعودية,مرتبط بما تقرره الجهات المختصة, وكانت مبادرة عودة أعلنت عن إنهاء مغادرة 12.8 ألف مستفيد من مختلف الجنسيات, ولكن بعد موافقة الدول المستقبلة لهم.

وكشفت مبادرة عودة المتاحة من خلال أبشر أن عدد المسجلين بها من حاملي تأشيرة الخروج والعودة، والخروج النهائي والتأشيرات بكافة أنواعها بداية من شهر شعبان حتي الأن وصل إلى حوالي 178.4 ألف مستفيد من مختلف الجنسيات.

يذكر أن الممكلة العربية السعودية قامت بإطلاق مبادرة عودة حتي يستطيع المستفيدين من السفـر جواً إلى بلدانهم، بعد تأكيد موافقتها على استقبالهم.

طريقة التسجيل في مبادرة عودة

1) الدخول على أيقونة "عودة" في منصة "أبشر".
2)تعبئة الحقول الخاصة بها

ولا يلزم للحصول علي مبادرة عودة جود حساب للمستفيد في منصة "أبشر" حتي يسهل علي المقيمين الإستفادة من المبادرة.

وكانت المملكة العربية السعودية في شهر مارس الماضي بتمديد فترة تعليق الرحلات الجوية الدولية للمملكة للمسافرين, إلا في حالات إستثنائية, وجاء ذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها المملكة في الحد من إنتشار فيروس كورونا والقضاء عليه.