مطار القاهرة يعلن عن إجراءات جديدة للعائدين من الخارج
مطار القاهرة يعلن عن إجراءات جديدة للعائدين من الخارج

مطار القاهرة يعلن عن إجراءات جديدة لعودة المصريين بالخارج, حيث قامت السلطات المسئولة عن الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي, بإلغاء اختبار الدم الخاص بالكشف عن فيروس كورونا للعائدين من الخارج, والإكتفاء بقياس درجة حرارة العائدين, وذلك ضمن إجراءات الدولة لعودة حركة الطيران بصورة طبيعية بعد توقفها من شهر مارس الماضي.

وأعلنت مصادر أن سلطات الحجر الصحي بدأت بالفعل في إلغاء إختبار الدم والإكتفاء بقياس درجة الحرارة فقط, وبدء تطبيق هذا القرار علي طائرة شركة مصر للطيران العائدة من جدة, وفحص العائدين تحت إشراف مدير الحجر الصحي, السماح للمسافرين بمغادرة المطار بعد التوقيع علي إقرار الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا.

وأوضحت المصادر أن تلجاً إلي تحويل العائدين من الخارج التي تظهر عليها إرتفاع درجات الحرارة إلي المستشفيات المخصصة لعلاج فيروس كورونا بعد إجراء الاختبارات له.

وصرحت مصادر بمطار القاهرة أن هذه الخطوة مهمة لإعادة حركة الطيران بشكل طبيعي والتعايش مع فيروس كورونا بعد توقف حركة الطيران لأكثر من ثلاث أشهر, وطبيق التعليمات التي تصدرها منظمة الطيران الدولية, وهذه الخطوة تقضي علي الزحام في صالات الوصول بالمطار, وتعمل علي سرعة إنهاء الإجراءات.

وكانت حركة الطيران قد وقفت منذ مارس الماضي, بإستئناء 5 حالات وهي رحلات الشحن الجوي, ورحلات الشارتر لتستطيع الأفواج السياحية العودة إلي بلادهم بعد برامجهم ووقف إستقدام أفواج أخري.