هذه المهن المسموح بها فقط للوافدين داخل السعودية بـ 2022

قائمة بجميع المهن المسبوح بها فقط للوافدين داخل السعودية ، وذلك في العام الجاري 2022 والاعوام القادمة ال لم يجد جديد ، واليكم هذه المهن بالتفصيل .

هذه المهن المسبوح بها فقط للوافدين ، حيث تعتبر المهن المسموح بها للأجانب في المملكة العربية السعودية ، ومن أهم القضايا للقادمين الجدد إلى المملكة العربية السعودية، حيث أن المملكة العربية السعودية هي وجهة الكثير من الناس بسبب ارتفاع دخل الفرد مقارنة بمعظم الدول العربية الأخرى المهتمة.

في تسليط الضوء على أشهر المهن التي سيسمح بها للأجانب في عام 2022، وكذلك المهن المسموح بها بالتفصيل وانتهاكات نظام العمل للعمال في السعوديةأيضًا ، المهن المسموح بها للأجانب في السعودية عام 2022 ، ومهن ممنوعة نهائياً للأجانب في السعودية ، والمهن الممولة في السعودية 2022 .

واليكم الان المهن المسموح بها للأجانب في السعودية عام 2022 ، حيث ان هناك العديد من المهن التي يُسمح لغير السعوديين بممارستها في المملكة العربية السعودية، ومن أشهرها: مهنة صيدلاني ومهنة بائع ووظيفة ممرضة ومهنة أمين المستودع ، وايضا مدير مبيعات المهنة ، وموظف المشتريات ، ووظيفة المدقق ، وايضا من هذه المهن مهنة المساعد الطبي ، ووظيفة مدير الحساب ومهنة السكرتير التنفيذي ومهنة كاتب تجاري ومهن ممنوعة نهائياً للأجانب في السعودية .

ومن خلال هذا فتنص قوانين المملكة العربية السعودية على حظر بعض المهن بشكل مطلق للأجانب، وهذه المهن هي ، مهنة مدير شؤون الموظفين ومهنة أخصائي موارد بشرية ووظيفة مدير شؤون العمل والعمال ، وايضا مهنة كمدير علاقات شخصية ، ومهنة كمدير أول للموارد البشرية وكاتب تجاري ومهنة كموظف استقبال فندق .

وكذلك الوظيفي كموظف استقبال مرض ، ومهنة الشاكي ومهنة مدير الموارد البشرية ومهنة مدير الموارد البشرية وكاتب محترف ، وكذلك احتلال موظف استقبال عام ، والعاملات في محلات الملابس النسائية ، ومهنة المخلص الجمركي ووظيفة مسؤول العلاقات الحكومية ومهنة الكاتب ، وظيفة أمين الصندوق واحتلال حارس أمن خاص وشغل كاتب مطعم ، وشغل الموظف المركزي ومدير الموارد البشرية أو مدير التسويق والمبيعات
مهنة كمدير مكتب أمامي .

ووظيفة مدير علاقات الموظفي ومهنة مدير خدمة العملاء ومهنة العضو المنتدب ومتخصص في إدخال بيانات المهنة ، ووظيفة كاتب إداري
مهنة مدير الصيانة ووظيفة مفتش خدمة عامة وشغل المشرف المركزي .