شاهد أسعار الرسوم الجديدة لكافة المهن بالسعودية للعام الجديد

هذه هي أسعار الرسوم الجديدة التي ننشرها بعد إعتمادها رسميا ،وذلك لجميع المهن في السعودية للعام الجاري الجديد ، اليكم التقرير المنشور اليوم بكافة الاسعار .

أسعار الرسوم الجديدة لجميع المهن ، تعتبر رسوم الإقامة وتجديدها من أهم الأمور التي تشغل بال الكثيرين من الأشخاص الوافدين للسعودية، وأيضًا الأشخاص المقيمين ولكن من جنسيات أخرى غير الجنسية السعودية حيث نجد أن الأراضي السعودية تضم عددًا كثيرًا من أشخاص من جنسيات متعددة، حيث بلغ عددهم حوالي اثني عشر مليون وافد أو أكثر قليلاً.

رسوم الاقامة في السعودية لجميع المهن

مقيمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، رسوم تجديد الاقامة تعتبر خطوة تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حيث تعتبر هذه الوزارة هي المسئولة عن كافة الأمور التي تخص العمل وأيضًا العمال وتنظيم وتلبية كافة متطلباتهم في جميع الوزارات والمصالح الحكومية العامة بالمملكة العربية السعودية، حيث نجد أن الحكومة السعودية لجأت في الآونة الأخيرة إلى استبدال كافة تعاملاتها بتعامل إلكتروني قائم على شبكة الإنترنت بشكل كامل.

والبعد تمامًا عن أي تعاملات وريقة ، تم إحداث بعض التعديلات التي تخص قانون تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية 1439، وجاء في مقدمة هذه التعديلات التقليل من مدة التأشيرة المعطاة من طرف إدارة الجوازات من 6 سنوات إلى 4 سنوات ، وقد أعلنت مصلحة الجوازات عن بعض الفئات التي تم إعفائها من دفع رسوم تجديد الإقامة وتكون هذه الفئات كالتالي كما ذكر في موقع البوابة:

اولا فئة المواليد الذين ينتموا للمملكة العربية السعودية، أو المولودين فيها حيث أصبحوا لديهم الجنسية السعودية ، وأيضًا فئة الطلاب الذين يكون لديهم تأشيرة خاصة بالدراسة ، وكذلك الأشخاص الذين يريدون ترك المملكة العربية السعودية والحصول على تأشيرة خروج بشكل نهائي يتم إعفائهم من الرسوم بشكل كامل.

تم الإعلان أن تكون الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة كالتالي ، 4800 المقابل المالي السنوي 400 ريال عن كل شهر، وذلك بالإضافة إلى 100 رخصة عمل و650 رسوم الإقامة ، ليصبح في النهاية إجمالي المبلغ المدفوع 5550 ريالاً، وذلك بغض النظر عن رسوم المرافقين.

أما بالنسبة لعام 2020 فنجد أن المبلغ تضاعف ليصبح 650 ريالاً، ورخصة العمل 100 والمقابل المالي 9600 يقسم إلى 800 ريال عن كل شهر، فيكون المجموع في النهاية 10350 ريالاً بالنسبة للعام الواحد.

ومع رسوم الاقامة في السعودية الأخرى ، تم التصريح أن العمالة المساوية أو الأقل منها سوف تدفع 300 ريال شهرياً، حيث يكون مجموع السنة 3600 ريال سنوياً ، أما بالنسبة للمبلغ المدفوع لتجديد الإقامة فنجد أنه تضاعف في عام 2020 فأصبح 700 ريال كل شهر، فكان مجموع المبلغ في السنة يبلغ 8400 ريالاً.

أما بالنسبة لرسوم المرافقين نجد أن المبلغ تضاعف في العام الحالي ليبلغ 650 ريالاً، ورخصة العمل 100 والمبلغ يكون 8400 مقسم إلى 700 ريال عن كل شهر، فيكون المبلغ للعام 9150 ريالاً.
الحالات التي يتم فيها الإعفاء من رسوم الاقامة في السعودية
زوج المواطنة.
زوجة المواطن.
أبناء المواطنة من أب غير سعودي.
أيضًا بالنسبة للجنسيات المعفاة من الإبعاد فتكون:

الشخص الفلسطيني الذي يحمل وثيقةً مصرية.
وأيضًا مواطنو اتحاد ميانمار.
وأيضًا الشخص التركستاني.
وكذلك المقيم بلوشي.