هيئة الزكاة والدخل تصدر تنبيها للخاضعين لضريبة الاستقطاع
هيئة الزكاة والدخل تصدر تنبيها للخاضعين لضريبة الاستقطاع

مؤسسة الزكاة والدخل السعودية أفرجت عن تنبيهات لابد على مواطن و مقيم من التعرف عليها .

 

دعت المؤسسة  العامة للزكاة والدخل مكلفيها الخاضعين لضريبة الاستقطاع إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهر شباط الفائت، ولذا في ميعادٍ أقصاه الـ10 من شهر آذار الحالي.

وتحميسّت المنفعة المكلفين على المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن طريق موقعها الإلكتروني (gazt.gov.sa)، تجنباً لغرامة التخلف عن السداد في الفترة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل 30 يوم إرجاء من تاريخ الاستحقاق.

قامت بوداع منظمة الزكاة والدخل المكلفين الراغبين في الاستحواذ على زيادة من البيانات فيما يتعلق ضريبة الاستقطاع، إلى التخابر بصحبتها عبر الرقم المتحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يحاول أن مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع، أو حساب الرعاية بالعملاء على Twitter (@Gazt_care)، أو البريد الإلكتروني (info@gazt.gov.sa)، أو عن طريق جلسة التفاهم الحثيثة من خلال موقع المنفعة (gazt.gov.sa).

وتُعَد ضريبة الاستقطاع إحدى الأنظمة الضريبية السارية في المملكة التي تُستقطَع من كلي دخل المنشأة غير القاطنة في المملكة، مقابل خدمات تقدمها في نطاق المملكة، استناداً للنسب المحددة في المادة الثالثة والستين من قائمة نمط ضريبة الكسب.