حظر التجوال
حظر التجوال

وزارة الداخلية العراقية تعلن حظر التجوال، حيث قامت الوزارة بإصدار قرار بمنع التجمعات البشرية أيا كان نوعها في عموم البلاد، موضحاً أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين.

وأعلن المتحدث بإسم وزارة الداخلية، أن "القطاعات الأمنية ستكون في الطرق الرئيسة وستبلغ القوة الماسكة والدوريات لمنع التجمعات البشرية أيا كانت نوعيتها وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين"، موضحاً أن "الطرق الفرعية التي تشهد زخما ايضاً ستشمل بالقطع".

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة، كشفت في وقت سابق، التزامها التام بتوقيتات حظر التجوال وتطبيق أوامره، فيما أعلنت وزارة الداخلية السماح ببقاء الطرق الخارجية مفتوحة لنقل المواد الغذائية.

و صرح لللواء تحسين خفاجي المتحدث باسم العمليات المشتركة في مؤتمر صحفي عقب قرار حظر التجوال، "إننا ملتزمون بتوقيتات حظر التجوال وجادون في تطبيق أوامره"، مؤكداً أنه "لا يسمح للمنتسب التجول في عجلته اثناء الحظر الشامل".

وفي المؤتمر ذاته أعلن اللواء يحي رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، أن "الجميع مطالب بالالتزام بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية"، مشيرا إلى أن "الحظر الكلي سيبدأ في الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس".

وأعلن اللواء يحي رسول أن "الحظر يمكن تمديده في حال استمرار تسجيل زيادة في إصابات فيروس كورونا".