وزارة السياحة المصرية تعلن عن خطوات حجز رحلات العمرة على البوابة الجديدة
وزارة السياحة المصرية تعلن عن خطوات حجز رحلات العمرة على البوابة الجديدة

وجهت وزارة السياحة المصرية، جميع المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة هذا العام، بالدخول على بوابة العمرة المصرية الجديدة، المقرر إطلاقها خلال أيام، لحجز رحلاتهم عبر شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة والمسجلة على البوابة، جاء ذلك خلال حملة التوعية التى دشنتها غرفة شركات السياحة وتحمل شعار "عمرتك من هنا".

وقامت وزارة السياحة بتوجيه النصائح عبر فيديو قصير موجه للمواطنين لتعريفهم بآليات عمل بوابة العمرة الجديدة، وهذا يساعد علي تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين- إن أول خطوة الدخول على لينك بوابة العمرة للتأكد من أن شركة السياحة الراغب فى التعامل معها لتنظيم رحلته لأداء مناسك العمرة مسجلة على البوابة.

والخطوة الثانية التي أعلنت عنها وزارة السياحية، التأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، من خلال إدخال البيانات الخاص للمواطن على البوابة، للحصول على رمز "الباركود" للسفر من المطارات والموانئ.

وأوضح الفيديو أن حصول المعتمر على رمز "الباركود" يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح "الباركود" للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفورى لحل أية مشاكل تواجهه.