وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة تعلن إصابات فيروس كورونا اليوم الجمعة وتحذيرات شديدة، حيث أعلنت الصحة، اليوم، عن تسجيل 286 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في السعودية. ...

وبهذا العدد أصبح العدد الكلي لإصابات فيروس كورونا 354813، فيما أصبح العدد الإجمالي لحالات الشفاء حتى الآن، نحو 342404، وبينما وصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى5745 حالة، فقد تم تسجيل 16 حالة وفاة، و448 حالة شفاء، خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ عدد الحالات النشطة 6664 حالة.

وقام الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث بإسم وزارة الصحة، بالتحذير وطالب بضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأعلن العبدالعالي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر : «المرحلة الحالية مهمة جداً؛ لكي لا تتكون موجة ثانية للفيروس بعون الله، وذلك بالتقيد والالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية»، موضحاً «التزامنا جميعًا يعني سلامتنا جميعًا، واستهتار البعض يعني الضرر للكل».

وأضاف : «لاحظنا ارتفاع الإصابات بعدد من دول العالم، ويأتي ذلك بعد عدم تقيد أفراد المجتمع في تلك البلاد بالإجراءات الاحترازية وبالأخص فئة الشباب والاستهتار بالإجراءات الوقائية»، مشيرًا إلى أن التقيد بالاحترازات الوقائية هي السبيل الوحيد للعودة إلى حياة آمنة وطبيعية، وأشاد العبدالعالي بالمجتمع السعودي في التقيد بالإجراءات الاحترازية، موضحاً أن ذلك كان سبب رئيسي في تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا في السعودية.

وطالب العبدالعالي الجميع في المملكة بضرورة ارتداء الكمامات في جميع الأماكن بالإضافة إلى المحافظة على غسل اليدين باستمرار وعدم المصافحة، وترك مسافة آمنة ما بين الآخرين، مشيرًا إلى ضرورة التقيد بالعدد الأدنى أو الممكن في الأماكن التي نذهب إليها، والحرص على تهوية الأماكن بشكل جيد.

وطالب أيضا الجميع بضرورة الإبلاغ عن المخالفين عن طريق الأرقام الخاصة بوزارة الداخلية، موضحاً أنه في حالة وجود مخالفات في المنشآت الصحية يجب التبليغ على رقم 937 الخاص بوزارة الصحة.