وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية توجه تحذيرات للجميع وتطالب بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث قامت الوزارة بالتأكيد علي ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، داعيةً الجميع إلى ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وتجنب المصافحة، واتخاذ كل التدابير الوقائية للحد من انتشار هذه الجائحة؛ حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وكشفت وزارة الصحة، عن تسجيل (472) حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد ليصبح عدد الحالات المؤكدة في السعودية (341062) حالة، من بينها (8608) حالات نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (829) حالة حرجة، كما تم تسجيل (507) حالات تعافٍ جديدة، ليصبح عدد الشفاء ولله الحمد إلى (327327) حالات.

وأصبح عدد الوفيات المسجلة في المملكة 5127 وذلك بعد تسجيل 19 حالة وفاة جديدة اليوم، موضحاً تم إجراء (52966) فحصاً مخبرياً جديداً.

وطالبت الصحة السعودية الجميع بضرورة الحرص علي غسل اليدين بالماء والصابون، فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.