وزارة العمل السعودية تؤكد توطين هذه المهن
وزارة العمل السعودية تؤكد توطين هذه المهن

وزارة العمل السعودية تؤكد توطين هذه المهن فعلاً مع دخول عام الميلادي الجديد 2021 ، حيث قد استقرت السلطات في المملكة العربية علي استبدال العمالة الوافدة الأجنبية باخري سعودية ، وذلك من خلال سعودة وتوطين العديد من المهن وقد بدأت هذا الأمر ، من خلال بداية توجيه ولي العهد السعودي بالمضي قدما نحو رؤية المملكة 2030 .

ومن خلال ما قد سبق فقد نفت وزارة العمل السعودية اليوم ، ما تمَّ تداوله عبر منصات إعلامية خلال الساعات الماضية ، من إلغاء توطين بعض المهن وإحلال عمالة أجنبية بدلا من السعوديين.

وفي هذا الامر فقد قال المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، في بيان صحفي اليوم إنَّ الوزارة توضِّح أن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء توطين عددٍ من المهن عار تماماً من الصحة .

وقد أكَّد أبا الخيل ايضا أن برامج التوطين (أي إحلال العمالة السعودية محل العمالة الأجنبية) مستمرة على مستوى المهن والأنشطة والقطاعات والمناطق لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل"، راجيًا "أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

حيث يأتي ذلك بعد أن تداول النشطاء والصحف الإلكترونية أن السعودية، التي فرضت مؤخرا الكثير من القرارات الخاصة بالوافدين بداخلها والمغتربين القادمين إليها، توقفت عن سعودة عدد من المهن وإعادة الوافدين للعمل بها.