وزراة العمل السعودي
وزراة العمل السعودي

أصدرت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية ، صباح اليوم الاثنين الموافق 17 / 8 / 2020 قرارات جديدة تخص جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

وفي سياق متصل فتاتي تلك القرارات من أجل تخفيف تداعيات الجائحة العالمية فيروس كورونا والتي تهدد العالم في الوقت الحالي .

وفي ذلك الصدد فقد قررت وزارة العمل السعودي الإعفاء من المقابل المالي على جميع العمالة الوافدة المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م وهذه الفترة الأولى والتي إنتهت، لكي تعود إلي المملكة العربية السعودية مرة اخري وتمنحهم فترة تجديد إضافية ومجانية أيضا.

وفي نفس السياق فتأتي تلك القرارات ، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بجميع الوافدين في السعودية أو خارجها ، وذلك لمدة ثلاثة أشهر دون أي رسوم.

وومن جانبها فقد نشرت وزارة العمل السعودي ، مرسومًا بتمكين أصحاب الشغل من استرداد ضرائب تأشيرات الشغل المصدرة التي لم تستغل أثناء مرحلة تحريم الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لفترة 3 شهور دون بدل، وقررت المادية ترسيخ أصحاب الشغل من تمديد تأشيرات الذهاب للخارج والرجوع التي لم تستغل طوال فترة منع الدخول والخروج من المملكة لبرهة 3 شهور دون بنظير.

وطمئنت السعودية المغتربين بأخبار سارة أفرحت أربعة عشر 1,000,000 وافد وأبنائهم بخصوص التأشيرات، وشددت لمن نشر تأشيرات وسداد ضرائب أنها ستبقى قائمة وفعالة ويعمل بها في أعقاب إنتهاء الحالة الحرجة، وايضاً الزائرين من دخل ولم يمكن له الذهاب للخارج، فلم يشطب تكليف ضرائب حديثة عليهم.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية أنها سوف تقوم بتأخير عدد محدود من الضرائب عن الأيدي العاملة الوافدة ، وتحمل تمديد إقامة المغتربين لمقدار 3 شهور دون ضرائب، بالإضافة لمساندة القطاع المخصص والحكومي وإعانة آلاف الوافدين من أصحاب الاحتياج.