وزارة المالية في السعودية تحذر المواطنين والمقيمين من التعامل مع هذا التطبيق

تحذر المملكة العربية السعودية من التعامل مع هذا التطبيق

حذرت وزارة الماليه السعودية من التعامل مع تطبيق واتس اب بسبب ظهور بيانات المستخدمين للتطبيق ولا تحترك خصوصية الاشخاص فى التعالم السرى .

فقد اعلن مصدر داخل الحكومة السعودية إن وزارة المالية في السعودية من استخدام تطبيقات المحادثة مثل واتساب في تبادل أي ملف أو معلومات تخص الوزارة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أو استعمال البريد الإلكتروني الرسمي في تبادل الملفات والمعلومات التي تخصها.

وأشارت وزارة المالية إلى التحديثات الأخيرة من قبل تطبيق واتس اب حول سياسة الخصوصية والتي تتضمن مشاركة معلومات المستخدمين كرقم الهاتف وصورة الحساب ونشاطات المستخدم على التطبيق إضافة لتحديد المعرف الرقمي ip لجهاز الحاسوب أو هاتف المستخدم وموقعه ولغته مع شركة فيسبوك وفي حال عدم قبول هذه السياسة الجديدة لتطبيق واتساب سيتم إيقاف استخدام البرنامج لحين قبولها.

مع صدمة سياسة الخصوصية الجديدة من تطبيق "واتساب" للتراسل البالغ عدد مستخدميه حول العالم حوالي 2.2 مليار مستخدم نشأت موجات نزوح محمومة إلى تطبيقات تراسل أخرى شبيهة بعد أن أجبر "واتساب" المستخدمين على الموافقة على تشارك مختلف بياناتهم مع فيسبوك وإلا سيحذف حسابهم اعتبارا من 8 فبراير المقبل.