وزيرة الهجرة تطمئن جميع المصريين بالخارج
وزيرة الهجرة تطمئن جميع المصريين بالخارج

وزير الهجرة تطمئن جميع المصريين بالخارج حيث قامت مصر بإستقبال مجموعه من المصريين العائدين من من الولايات المتحدة الأمريكية، والذين تم استقبالهم في مدينة مرسي علم بالبحر الأحمر اليوم الأحد لبدء الحجر الصحي لذلك ضمن الإجراءات الإحترازية للإطمئنان علي صحة العائدين.

أوضحت وزارة الهجرة في بيان اليوم، أن عودة العالقين والمغتربين ضمن إطار جهود اللجنة المشكلة لعودة العالقين إلي مصر أو منها إلي دول إقامتهم بالخارج، وتتشكل اللجنة من دولة رئيس مجلس الوزراء والخارجية والصحة ووزارة الهجرة والطيران.

يذكر أن مصر للطيران قامت برحلة إستثنائية رقم 982 قادمة من الولايات المتحدة - وعلي متنها الركاب المصرين العالقين بأمريكا - إلي مطار مرسي علم حيث تم وضعهم في الحجر الصحي لمدة أسبوعين وذلك للإطمئنان علي صحة العائدين، ومن جهه أخري قامت مصر للطيران بنقل المصرين إلي مدينة واشنطن الأمريكية وذلك لعودة المصريين العالقين بمصر بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتخد مصر للطيران الإجراءات الوقائية وذلك عن طريق تعقيم مقصورة الركاب وكذلك الحقائب ، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمنع إنتشار فيروس كورونا بين الركاب والتعامل مع أي تداعيات محتملة لهذا الوباء.

وسف تقوم مصر للطيران بعمل رحلات أخري خلال الفترة القادمة لمساعدة المصريين العالقين بالخارج بالعودة إلي بلادهم مرة أخري.