وزيرة الهجرة توضح من سيتحمل تكلفة الحجر الصحي للعائدين من الخارج
وزيرة الهجرة توضح من سيتحمل تكلفة الحجر الصحي للعائدين من الخارج

وزيرة الهجرة توضح من ستحمل تكلفة الحجر الصحي للعائدين من الخارج حيث أوضح السفيرة نبيلة مكرم، أن التكلفة الخاصة برجوع المصرين بالخارج هي تكلفة تذكرة الطيران والحجر الصحي الذي سيتم نقل العائدين إليه، موضحاً أن تحديد التكلفة تحددة اللجنة الإدارية وليس وزيرا بعينة.

وأوضحت الوزيرة في مداخلة تلفزيونية أن هناك الكثير من المصريين بالخارج خاصة العمالة، لا يتمكنوا من دفع تلك التكلفة، موضحاً أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر تعليمات بنقلهم إلي العزل بالمدن الجامعية.

وصرحت الوزيرة أن يوجد الكثير يريد الإقامة في الفنادق بمناطق العزل، وهناك مجموعة أخري سيتم عزلهم في المدن الجامعية ومناطق أخري غير مكلفة، مؤكده أن وزاة الطيران تبذل أقصي جهد لعودة المصريين العائدين من الخارج.

وأضافت أن وزير الطيران هو من سيحدد تكلفة الطيران للمصرين العائدين من الخارج موضحاً أن العالم يمر بظروف إستثنائية وأن تكلفة طائرة لهم تكلفة عالية، ولكن الدولة تريد عودة المصرين إلي الوطن بأي ثمن.

وأعلنت أن المصريين العالقين بالخارج بالشرائح الإجتماعية المتختلفة يتمكنوا من الإستغاثة من خلال تلك السفارات والخطوط الساخنة والتليفون الشخصي من وزيرة الهجرة لعرض الملف بكل وضوح أمام رئيس الوزراء ما يريد التعبير عنه من خلال تلك اللجنة.