وقف إصدار تأشيرة خروج لجميع الوافدين وشرطين فقط لمن يريدها
وقف إصدار تأشيرة خروج لجميع الوافدين وشرطين فقط لمن يريدها

تم وقف إصدار تأشيرة خروج لجميع الوافدين وشرطين فقط لمن يريدها خلال هذة الأوضاع وهذا الوباء , يعلم غالبية الوافدين أن القوانين والأنظمة التي تعمل بها المملكة العربية السعودية تم تعديل جزءاً منها. ...

خاصة الجزء المتعلق بالوافدين والدخول والخروج و الرسوم وما إلى ذلك، واليوم نقدم لكم ما تم نشره، حيث أعلنت مصادر مطلعة في السعودية أنه تم وقف إصدار تأشيرات الخروج للوافدين في المملكة ووضعت شروط سهلة جدا وميسرة من أجل إصدارها.

وذلك للعمل بقوانين وأنظمة معدة مسبقا، ومن ضمن هذه القرارات التي وضعتها المملكة، والشروط أن يكون للوافد تأشيرة عمل وإقامة سارية المفعول وأن تكون غير منتهية الصلاحية، خاصة مع تفشي فيروس كورونا والظروف العصيبة التي يعيشها العالم ككل وتشديد إجراءات السفر والتنقل تجنبا لنقل العدوى.

أما بشأن الشروط اللازمة لإصدار الـتأشيرة
فقلقد ذكرت المصادر أن الجوازات وضعت شرطين لإصدار تأشيرة الخروج وأوقف إصدار التأشيرة دون الشرطين، وهما، أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا بعد ثبات بعدم وجود رسوم مرافقين مستحقة على الوافدين، وثانيا  تسديد المخالفات المرورية والغرامات على الوافد أو احد مرافقيه من التابعين، وأن يكون لديه براءة ذمة مالية من جميع مؤسسات الدولة.