ولي العهد يحدد رسوم تجديد الإقامة السنوية
ولي العهد يحدد رسوم تجديد الإقامة السنوية

ولي العهد السعودي يحدد الان رسوم تجديد الإقامة السنوية ، بقيمة 5950 ريال سعودي لهذه المهن وسوف نعرضها عليكم بالأسماء من خلال هذا المقال ، حيث قد أعلنت وزارة المالية السعودية اليوم عبر حسابها بتويتر ، أن هناك بعض المهن التي سوف يصل تجديد الإقامة بها سنويا الي 5950 ريال سعودي .

وقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة المالية اليوم ، أن تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سعودى سنوياً، ويضاف إليها 650 ريال سعودى كرسم تجديد عن الجوازات لمدة عام و500 ريال سعودى تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من خمسة وثلاثون عاما.

وكذلك يتصاعد التأمين ليصل إلى 2800 ريال سعودى إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريال سعودىاً (حوالي 6 آلاف تقريبا ، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

وليكون الحد الأدنى للمبلغ المطلوب، بحسب إقرار مجموعة من العمالة، حوالي 3600 ريال سعودى سنوياً (بما يساوي 300 ريال سعودى شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة بعض الشيء.

هذا وإن جميع الرسوم المذكورة أعلاه تعود للمهن التجارية والصناعية المتواجدة في جميع المنشآت خاصة تلك المنشآت التي يكون فيها نسبة العمالة كبيرة وفائضة، وهناك بعض رسوم الخدمات الخاصة بالوافدين يتم دفعها من قبل المؤسسة نفسها.