بطاقة بلاتينيوم من بنك مصر 2024 ...خدمة جديدة للسحب النقدي و الشراء بالدولار

بسنت نور - | مال واعمال

إذا كنت تريد السحب النقدي أو الشراء بالدولار من خارج جمهورية مصر أو من خلال المواقع الإلكترونية الأجنبية، فالدينا في الوقت الحالي خيار جديد من بنك مصر، وهي بطاقة الخصم المباشر ( بلاتينيوم ) بالدولار، التي قد تم طرحها في الفترة الاخيرة لتوفير الخدمة لعملاء البنك، لذلك سوف نتعرف علي مميزات البطاقة، و حدود السحب والشراء، في السطور التالية .

مميزات بطاقة بلاتينيوم 2024

تعتبر بطاقة بلاتينيوم هي بطاقة يتم أصدرها بالدولار وتكون مرتبطة بحساب دولاري سواء حساب جاري أو حساب توفير ويفتح للعميل في بنك مصر :

  • تتميز هذه البطاقة بالسماح للعميل بالسحب النقدي والشراء بالدولار من داخل وخارج مصر، حسب الحدود القصوى المحددة من البنك .
  • تتميز باستخدام البطاقة من داخل مصر، ويتم تحويل العملة من الدولار إلى الجنيه المصري بسعر الصرف السائد .
  • و عند استخدامها من خارج مصر، تتم المعاملات بالدولار بشكل مباشر .

حدود السحب والشراء لبطاقة بلاتينيوم

قام بنك مصر بتحديد حدود السحب النقدي وحدود الشراء لبطاقة بلاتينيوم على النحو التالي :

  • حد السحب النقدي من خارج مصر : يمكن للعميل سحب ألف دولار في اليوم الواحد ، و 5 آلاف دولار في الشهر الواحد .
  • حد المشتريات من خارج مصر : يمكن للعميل شراء ما يقرب لـ 5 آلاف دولار في اليوم الواحد، و حوالي 20 ألف دولار في الشهر الواحد .
  • في حالة الشراء من مواقع أجنبية على الإنترنت : يمكن شراء ما يصل إلى 5 آلاف دولار باليوم الواحد، و حوالي 20 ألف دولار في الشهر الواحد .
  • رسوم إصدار البطاقة : يقوم العميل بدفع 20 دولار رسوم إصدار للسنة الأولى، و10 دولارات رسوم تجديد للسنوات اللاحقة للاصدار .

سبب طرح بطاقة بلاتينيوم

  • بديل لبطاقات الخصم المباشر بالجنيه، والتي قد تم وقف استخدامها خارج مصر من بنك مصر وغيره من البنوك الاخري ، بسبب الأزمة النقدية التي تعاني منها مصر .
  • جاءت كحل للعملاء الذين يواجهون عدد من الصعوبات في التعاملات الدولية من خلال بطاقات الائتمان (كريدت كارد) ، التي تم قد تم خفض حدودها الشهرية من بنك مصر وبنوك أخرى، بدء من 21 يناير 2024 .
  • بدء تشديد القيود على بطاقات الدفع بجميع أنواعها منذ عام 2022، للحد من الاستنزاف النقدي، وذلك عن طريق وقف العمل ببطاقات الخصم المباشر (دبت) ومسبقة الدفع بالتعاملات الدولية، وتقليل حدود (كريدت كارد ) .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2575 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

مال واعمال
خطوات التقديم على وظائف شركة سابك السعودية 1445 وأهم الشروط

قامت شركة سابك السعودية للصناعات الاساسية، بالإعلان عن توفير فرص عمل شاغرة في العديد من المجالات المختلفة لديها، وهذا للخريجين ولحملة...

مال واعمال
كيفية الاستعلام عن القروض والمنح في الأردن 2024 وأهم الشروط المطلوبة

قامت الحكومة الأردنية بإتاحة توفير القروض والمنح في الأردن لعام 2024، لكافة الأسر المحتاجة والمستحقة لذلك القرض، خاصة في ظل الظروف التي...

مال واعمال
رسمياً أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2024 وزارة التموين بعد الزيادة الجديدة

سوف تستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية، والتي من المقرر صرفها لشهر فبراير الحالي على بطاقات التموين هذا بداية من الأسبوع الجاري،...

مال واعمال
قائمة أسعار البنزين في مصر بعد الزيادة الجديدة 2024

قامت لجنة التسعير لكافة المنتجات البترولية في جمهورية مصر العربية، بالإعلان عن أرتفاع أسعار البنزين بمعدل يصل إلى حوالي 14%، بجانب...

قائمة أسعار البنزين في مصر بعد الزيادة الجديدة 2024