تحذير البنك المركزي السعودي من أساليب احتيال جديدة تستخدم في المملكة

أطلق البنك المركزي في المملكة العربية السـعودية في وقت سابق، تحذيرا جـديدا هاما لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة من خطر التجاوب مع الاتصالات التي يدعي المتحدث فيها أنه موظف من قبل البنك ثم يقوم بطلب الكشف عن البيانات المالية والشخصية.

البنك المركزي يحذر من الإفصاح عن البيانات الشخصية والمالية

طلب البنك المركزي في هذا السياق من المواطنين والمقيمين عدم الإفصاح عن أي بيانات شخصية أو أي بيانات مالية، مشددا على أهمية عدم التجاوب مع الاتصالات التي ترد من هذا النوع.

بيان البنك المركزي في السعودية بشأن الاحتيال المالي

قام البنك المركزي بالمملكة العربية السعودية على صعيد متصل بإصدار بيان هام في وقت سابق تم نشره على منصته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منوها من خلاله أن البنك لا يقوم بطلب البيانات السرية الخاصة بالعملاء وخاصة (بيانات الحسابات أو رقم البطاقات المصرفية).

رقم التواصل المخصص من البنك المركزي السعودي

وشدد البنك المركزي السعودي في بيانه على أن هذا الرقم (666-1256-800) هو الرقم المخصص من قبل البنك من أجل تلقي المكالمات الهاتفية فقط من العملاء.

وقد أشار البنك إلى أنه لا يقوم باستخدام هذا الرقم (المخصص لاستقبال مكالمات العملاء) في عمليات الاتصال عليهم.

البنك المركزي السعودي يكشف أساليب الاحتيال المالي

يذكر أن البنك المركزي السعودي قد حذر من تطور "أساليب الاحتيال المالي" حيث بدأ المحتالون باستخدام بعض البرمجيات الخبيثة التي تقوم بتغيير أرقام الهواتف، أو القيام باستعمال بعض عناوين البريد إلاكتروني والمواقع إلكترونية المزورة وتنسبها لجهات عامة أو جهات مالية، من أجل إقناع الأشخاص بالقيام بالكشف عن بياناتك السرية والمالية حتى يتمكنوا من الوصول إلى حسابات العملاء المصرفية والقيام بسرقة الأموال.

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام