أميركا والصين تزيدان الطلب على النفط السعودي

تابع اهم التقارير الجارية حول ارتفاع اسعار النفط العالمية وانخفاضها وتقارير الأسعار إلى الانتاج وأخبار شركات الطاقة الكبرى

تابع اهم التقارير الجارية حول ارتفاع اسعار النفط العالمية وانخفاضها وتقارير الأسعار إلى الانتاج وأخبار شركات الطاقة الكبرى ومنظمة أوبك كما اشار خالد الفالح السبت وزير الطاقة السعودي إن الصين والولايات المتحدة الامريكية ستقودان الطلب العالمي القوي على النفط هذا العام ولكن سيكون من السابق لآوانه تغيير سياسة إنتاج أوبك خلال الاجتماع القادم للمنظمة في أبريل.


وفي أول يناير بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى جانب روسيا ودول أخرى غير أعضاء بالمنظمة خفضا جديدا للإنتاج لتجنب تخمة في معروض الخام قد تتسبب في هبوط الأسعار.

وتحصر منظمة اوبك العالمية فى اجتماع لها فى ابريل و تجمع مع حلفاؤها في فيينا يومي 17 و18 أبريل ومن المقرر عقد اجتماع آخر يومي 25 و26 يونيو وقد تعمل على خفض الانتاج فى الفترة المقبلة بمقدار مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر.

كما تصل الحصة المتفق عليها من قبل وزير الطاقة السعودي فى الاجتماع الاخير الى 800الف برميل كما طبق هذا واحد عشر من الاعضاء للمنظمة بغض النظر عن ايران وليبيا وفنزويلا فى الخفض المقترح .