ارتفاع مفاجىء فى اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب واخر الاخبار الاقتصادية تتابعها فقط عندنا ولكن فى اهم الاخبار الاقتصادية يرتفع معدن الذهب الى اعلى مستوياته

اسعار الذهب واخر الاخبار الاقتصادية تتابعها فقط عندنا ولكن فى اهم الاخبار الاقتصادية يرتفع معدن الذهب الى اعلى مستوياته خلال العام الجارى فى نحو الاسبوعين الجاريين كما تجاوز السعر العالمى الى الف وثلاثمائة دولار امريكى  للأوقية الأونصة وسط الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ودفعت المستثمرين إلى الإقبال على الأصول الآمنة.

كما كان سعر الذهب مرتفعا خلال تعاملات اليوم الى تمام الساعه الحادية عشر صباحا وسبع دقائق كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.5 بالمئة إلى 1308.15 دولار امريكى  للأوقية بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ الأول من مارس عند 1308.98 دولار امريكى  للأوقية.

وقد اشارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد مُنيت بهزيمة ثانية بشأن خطتها لاتفاق الانفصال ليشتد انزلاق بريطانيا في أزمة سياسية قبل الموعد المقرر للخروج من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس.

والارتفاع الجارى للذهب يعد ملاذا امنا فى هذة الاوقات الجارية من خروج بريطانيا من الاتحاد كما يشكل الارتفاع الى 13% منذ اخر تعاملات الامس التى قد سجلت خلال التعاملات ادنى مستوى لها خلال اسبوعين .

كما اشار احد المحللين حول العالم ألبرتو دي كاسا في أكتيف تريدز في مذكرة ان حقائق معدن الذهب النفيس تعدى مستوى الف وثلاثمائة دولار امريكى كما يمثل هذا مؤشرا ايجابيا بما يفتح مجالات المكاسب العالمية والشخصية .
ومن المتوقع حاليا أن يرفض المشرعون البريطانيون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق في تصويت يجريه البرلمان في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش ومن المقرر أن يصوتوا ومن المتوقع عدم خروج بريطانية من الاتحاد والاوروبي وهذا بدون اي اتفاقات جديدة فى التصويت العام بلبرلمان فى الساعه السابعه بتوقيت جرينتش  كما من المقرر ان يجرى التصويت غدا الخميس على انه سيتم تأجيل موعد الانفصال التام فهو أمر يتعين أن توافق عليه جميع الدول الأعضاء السبع والعشرين في الاتحاد الأوروبي.