واشنطن تعمل على خفض صادرات إيران النفطية إلى دون المليون

اشارة بعض التقارير الامريكية الاقتصادية اليوم انخفاض كاسر لصادرات النفط الايرانى كما اعلنت مصادر مطلعه من دقائق أن الولايات المتحدة الامريكية


اشارة بعض التقارير الامريكية الاقتصادية اليوم انخفاض كاسر لصادرات النفط الايرانى كما اعلنت مصادر مطلعه من دقائق أن الولايات المتحدة الامريكية تسعى لخفض صادرات النفط الخام الإيراني بنحو عشرون بالـمئة إلى دون مليون برميل  فى اليوم الواحد  اعتبارا من مايو المقبل.

 واشارت تقارير افادت الى ان الولايات المتحدة تعمل على تجديد الاعفائات من عقوبات بعض الدول التى تعمل مع الجانب الايرانى بما فيها الصين والهند والمقابل تعهدات جديدة بخفض وردتها الى اقل من ليون ونصف برميل فى اليوم الواحد.

وأضافتالتقاري الاقتصادية الى ان الهدف الآن هو خفض صادرات النفط الإيرانية إلى أقل من مليون برميل  فى اليوم الواحد  مشيرة إلى أن إدارة الرئيس دونلد ترامب يساورها القلق حيال أن يؤدي السعي لوقف صادرات النفط الإيراني تماما إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية على الأجل القصير وهذا يسعمل على رفع الموارد الخام الامريكى.

اشارت واشنطن الى فرض عقوباتها على قطاع النفط الإيراني في نوفمبر الماضي بعد انسحابها من الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية الست وأدت هذه العقوبات لخفض صادرات النفط الإيراني إلى النصف  كما تم بالفعل خفض صادرات إيران النفطية إلى دون المليون .

وتعمل الولايات المتحدة الامريكية على منح المستوردين الوقت الكامل لمنح المستخدمين على البحث عن البدائل وهذا بلآضافة الى ان الولايات المتحدة تقوم بأعفت الولايات المتحدة مستوردي النفط الإيراني الرئيسيين من العقوبات شرط شراء كميات أقل في المستقبل مع تجديد الإعفاءات كل ستة شهور.