تابع على سبب زيادة مصروفات المدارس المصرية اليابانية
تابع على سبب زيادة مصروفات المدارس المصرية اليابانية

تابع على سبب زيادة مصروفات المدارس المصرية اليابانية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابع على سبب زيادة مصروفات المدارس المصرية اليابانية .

صحيفة الوسط - حالة من الغضب أصابت المصريين بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسميًا الأن، أنه قد تقرر جعل مصروفات المدارس المصرية اليابانية 10 آلاف جنيه للطالب، بعد أن كانت الوزارة قد أعلنت العام السابق أنها ستتراوح بين 2000 لـ 4000 جنيه.

حيث ذكر طارق عبد الهادي ولي أمر: كدة إللى معاه فلوس بس هو اللي هيعرف يفصح ولاده واللي مش معاه خلاص ، وذكرت جميلة عبد الفتاح : المصروفات المبالغ فيها دى مين هايقدر عليها ، وذكرت جنات عيسى : أنا معايا ٤ بنات ادفع ازاي ٤٠٠٠٠ جنيه كل سنة حرام عليكم !.

ومن ناحيته ذكر الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد": إن مصروفات المدارس المصرية اليابانية وصلت لــ10 آلاف جنيه، لأنها ستكون مدارس قادرة على منافسة المدارس الدولية، من حيث الإمكانيات المتاحة والمهارات التي يتم تعليمها للطلاب، وكذلك جودة الخدمة التعليمية المقدمة.

وأضاف خيري قائلًا: إن مصروفات المدارس المصرية اليابانية لا يمكن أن تكون أقل من المبلغ المعلن عنه "10 آلاف جنيه)، وذلك لأن هذه المدارس تكلفة تشغيلها بكل ما فيها من إمكانيات ومميزات عالية جدًا تتعدى الـ 10 آلاف بكثير، وبالتالي لضمان الحفاظ على استمرارية ونجاح هذه النوعية الجديدة من المدارس، كان لابد أن نجعل مصروفاتها تغطي ولو جزء بسيط من التكاليف التي تصرف عليها.

وأشار خيرى أن هذه المدارس تتميز بأسلوب تعليمي حديث، ومناهج دراسية جديدة ومتطورة تعمل على بناء شخصية الطفل بشكل متميز، وسيتم تدريس اللغة الأجنبية بطريقة حديثة ومتطورة، كما أن معلمي هذه المدارس سيتم اختيارهم بدقة وفق معايير محددة، هذا بالإضافة إلى أن الفصول الدراسية ستكون واسعة فضلًا عن الكثافة القليلة بالفصل الواحد، والمدرسة مجهزة؛ لتسمح بممارسة الأنشطة الفنية والرياضية المتميزة.

وأشار خيري إلى أن هذه المدارس تخدم الطبقة المتوسطة التي تهدف إلى أن يتلقى أبناؤها تعليمًا متميزًا ، مؤكدًا أن لغة التدريس ستكون اللغة العربية.

وقد كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد فتحت الأن الاثنين باب التقديم الالكتروني للطلاب بالمدارس المصرية اليابانية ، عبر صحيفة الوزارة من خلال الرابط التالى: https://ejs4students.moe.gov.eg/

وأوضحت الوزارة أن أن شروط القبول هي السن والقرب من المدرسة في حالة المفاضلة، علمًا بأن هذه المدارس تتواجد في "22 " محافظة هي: مصر / القليوبية / الشرقية / دمياط/الجيزة/ بورسعيد/ الأسكندرية/ بني سويف/ الدقهلية / المنوفية / البحيرة/ قنا/ الإسماعلية / المنيا/ أسيوط/ الغربية/ مطروح/ الفيوم/ البحر الأحمر/ أسوان / جنوب سيناء / السويس.

وأعلنت الوزارة أن مصروفات المدارس المصرية اليابانية ، ستكون عبارة عن 8 الاف جنيه ، بالاضافة الي 2000 جنيه انشطة ، بإجمالي مبلغ عشرة آلاف جنيه "10,000" مصرى للطالب.

برجاء اذا اعجبك خبر تابع على سبب زيادة مصروفات المدارس المصرية اليابانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد