بدء تجمعات مؤتمر «التميز الحكومي 2018" بمشاركة الإمارات
بدء تجمعات مؤتمر «التميز الحكومي 2018" بمشاركة الإمارات

بدء تجمعات مؤتمر «التميز الحكومي 2018" بمشاركة الإمارات حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء تجمعات مؤتمر «التميز الحكومي 2018" بمشاركة الإمارات .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

انطلقت تجمعات مؤتمر «مصر للتميُّز الحكومي 2018» الذي يعد الأول من نوعه في مصر لتحديث الأداء الحكومي، الثلاثاء، في خطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير الشغل الحكومي الموقَّعة بين وزارة التخطيط ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال تجمعات القمة العالمية للحكومات 2018 المنعقدة في دبي، فبراير السابق.

ويناقش المؤتمر 4 محاور رئيسة في الشغل الحكومي؛ الأداء والتميُّز الحكومي، والقدرات الحكومية، والخدمات الذكية، والمسرّعات الحكومية، وكذلك التجارب الناجحة بين مصر والإمارات؛ بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتعرُّف على أفضل ممارسات الشغل الحكومي بين الجانبين المصري والإماراتي، إضافة إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية، بما يُسْهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وتبدأ تجمعات الأن الأول للمؤتمر بكلمة للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حول التميُّز في القطاع الحكومي والإصلاح الإداري،
وتشهد الجلسة كلمة وعرض تقديمي لمحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في الإمارات، حول الإدارة الحكومية والمستقبل.

وفى جلسات الأن الأول يقدِّم الدكتور محمد زائيري، رئيس المركز الأوروبي لأفضل الممارسات في المملكة المتحدة، عرضاً بعنوان «التميُّز: مفاهيم ونماذج عالمية»، لتعقد بعده جلسة حوارية حول بناء ثقافة التميُّز في القطاع الحكومي بمشاركة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية في الإمارات.

ويشهد المؤتمر إِفْرَاج «جائزة مصر للتميُّز الحكومي 2018» للمرة الأولى في مصر، المخصَّصة للمؤسسات والأفراد، والموزَّعة على فئتي التميُّز المؤسسي والتميُّز الوظيفي.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء تجمعات مؤتمر «التميز الحكومي 2018" بمشاركة الإمارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم