أسعار الحديد والأسمنت الأن الأربعاء 4-7 (مؤشرات)
أسعار الحديد والأسمنت الأن الأربعاء 4-7 (مؤشرات)

أسعار الحديد والأسمنت الأن الأربعاء 4-7 (مؤشرات) حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أسعار الحديد والأسمنت الأن الأربعاء 4-7 (مؤشرات) .

صحيفة الوسط - شهدت أسعار الحديد، الأن الأربعاء، استقرارا ملحوظا بالسوق المحلية، مقارنة بأسعار الأسبوع السابق.

ورصدت "التحرير" السعر فجاء على النحو المبين بالجدول التالي:

5407f0d01f.jpg

يذكر أن أسعار مواد البناء خلال عام 2016 ارتفعت لأكثر من الضعف، إذ كان يباع طن الحديد ما بين 4800 و5000 جنيه مع بداية عام 2016، ثم تدرجت الزيادة مع زيادة سعر الدولار لأكثر من الضعف أيضا، إلى أن تجاوز سعر الطن 12 ألف جنيه خلال شهر يونيو الحالي. وكان إنتاج مصر من الحديد في 2016، 7 ملايين طن سنويًا، فيما تستورد نحو 1.5 مليون طن، ووصل الإنتاج خلال العام السابق إلى 8 ملايين طن، فيما وصل حجم الاستيراد من الخارج إلى 120 ألف طن، بينما وصل إنتاج الدول العربية إلى 35 مليون طن حديد.

فيما شهدت أسعار الأسمنت، الأن الأربعاء، استقرارا ملحوظا بالسوق المحلية، مقارنة بيوم أمس الثلاثاء.

ورصدت "التحرير" الأسعار، فجاءت على النحو المبين بالجدول التالي:  

d28f4bbda0.jpg
يذكر أن صناعة الأسمنت محلية 100 في المائة، وهناك زيادة من المعروض وهذا ما تسبب في هـبـوط سعره، وتمثل الطاقة الإنتاجية الحالية لصناعة الأسمنت في مصر 62 مليون طن علي المدار السنوي، ومتوقع أن تصل إلى 84 مليون طن في عام 2020. وتحتل مصر المركز الـ12 بين دول العالم في إنتاج الأسمنت، ويبلغ حجم الاستهلاك الحالي نحو 55 مليون طن علي المدار السنوي، ما يعني وجود فائض في المعروض مقابل حجم الطلب بالسوق المحلية.

برجاء اذا اعجبك خبر أسعار الحديد والأسمنت الأن الأربعاء 4-7 (مؤشرات) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري