تابع على بين وأظهر إزالة علم الرياض من واجهة فندق شهير اشترته الدوحة
تابع على بين وأظهر إزالة علم الرياض من واجهة فندق شهير اشترته الدوحة

تابع على بين وأظهر إزالة علم الرياض من واجهة فندق شهير اشترته الدوحة حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابع على بين وأظهر إزالة علم الرياض من واجهة فندق شهير اشترته الدوحة .

صحيفة الوسط - بعدما أثير الأسبوع السابق من أنباء عن اتفاق قطر على شراء فندق "بلازا" بمدينة نيويورك، الذي كان يملكه مسبقا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأمير الوليد بن طلال، مقابل نحو 600 مليون دولار، بحسب "صحيفة الوسط"، تشاور رواد مواقع التواصل الاجتماعي "facebook" و"تويتر" منشورات عن إزالة العلم السعودي من أمام واجهة الفندق الشهير، وانتقادات ضخمة بخـصـوص ذلك.

وفي أعقاب حزب الانتقادات، سرعان ما ردت حكومة الفندق لتوضيح الأمر، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: "نود أن ننفي كل ما تم تداوله مؤخرا بخصوص إنزال العلم السعودي من واجهة فندق بلازا وماله من أبعاد سياسية".

وأضافت أن "السبب الرئيسي كان الاستعداد للاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي بتاريخ الرابع من يوليو"، موضحة أن "أعيدت أعلام الفندق، بما في ذلك العلم السعودي، وسوف تطير جنبا إلى جنب مع علم دولة قطر"، على حد تعبيرها.

وقد كانت وكالة "صحيفة الوسط"، نقلت الأسبوع السابق، عن مَبْعَث مطلع، قوله إن مؤسسة "كتارا"، المملوكة للدولة في قطر، ستشتري حقوق الملكية الكاملة للفندق، لتعتبر بذلك أكبر صفقة استثمار للدوحة في سوق العقارات الغربية منذ بداية المقاطعة الخليجية لها في يونيو من العام السابق، والتي فرضتها السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

وعلى مدار السنوات العشر الأخيرة اشترت قطر فنادق كبرى وعقارات فاخرة في مجموع من الدول الغربية، وذلك في إطار مساعي "صندوق قطر السيادي"، البالغة قيمته أضـخم من 300 مليار دولار، لاستثمار الثروة التي يجمعها من صادرات البترول الخام والغاز.

وفي يونيو 2017، أعلنت دول الرباعي العربي "السعودية ومصر والإمارات والبحرين"، إِجْتِياز العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسبب دعمها للإرهاب، بينما حاولت الدوحة نفي تلك الاتهامات، ولم تخضع للمطالب لإعادة العلاقات وإنهاء المقاطعة العربية لها، منذ ذلك الحين.

برجاء اذا اعجبك خبر تابع على بين وأظهر إزالة علم الرياض من واجهة فندق شهير اشترته الدوحة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن