القائم بالأعمال المصري في كابول يتشاور دعم العلاقات مع الرئيس الأفغانى
القائم بالأعمال المصري في كابول يتشاور دعم العلاقات مع الرئيس الأفغانى

القائم بالأعمال المصري في كابول يتشاور دعم العلاقات مع الرئيس الأفغانى

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القائم بالأعمال المصري في كابول يتشاور دعم العلاقات مع الرئيس الأفغانى .

صحيفة الوسط - استقبل الدكتور عبد الله عبد الله الرئيس التنفيذي لأفغانستان القائم بالأعمال بالإنابة المصري في كابول هاني صلاح، حيث تناول اللقاء الترابط المشترك الثنائي والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وأعلن القائم بالأعمال بالإنابة الأن الاثنين ، بأن اللقاء تطرق إلى الفعاليات التي سيتم تنظيمها في كل من مصر وكابول خلال العام الحالي، بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عاما على إبرام معاهدة الصداقة بين البلدين في 30 مايو 1928، بما في ذلك وضع تمثال للسيد جمال الدين الأفغاني في قلب مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الرئيس التنفيذي الأفغاني بالدور المحوري لمبعوثي الأزهر الشريف في أفغانستان علي المستويات السياسية والثقافية والدينية واللغوية، وما تسهم به بعثة الأزهر الشريف في نشر تعاليم الإسلام الوسطي دون تطرف أو غلو.

كما تم بحث ما يمكن أن تقدمه مصر من إسهامات ودعم للحكومة والشعب الأفغاني للعمل على إحلال السلم والاستقرار بالبلاد، وتحسين مستوى معيشة المواطنين الأفغان .

ومن ناحية أخرى، استقبل نائب وزير الخارجية الأفغاني حكمت كرزاي القائم بالأعمال بالإنابة المصري، وتناول اللقاء عقد أول جولة مشاورات سياسية بين البلدين على مستوى نائبي وزير الخارجية المصري والأفغاني بالقاهرة، وذلك خلال الربع الأخير من العام الحالي.

كما بحث المسئولان إمكانية تمرين شركة من شباب الدبلوماسيين الأفغان بمعهد الدراسات الدبلوماسية المصري.

برجاء اذا اعجبك خبر القائم بالأعمال المصري في كابول يتشاور دعم العلاقات مع الرئيس الأفغانى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد