بدء منظومة النظافة الجديدة بحي المطرية
بدء منظومة النظافة الجديدة بحي المطرية

بدء منظومة النظافة الجديدة بحي المطرية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء منظومة النظافة الجديدة بحي المطرية .

صحيفة الوسط - انطلقت منظومة النظافة الجديدة بحى المطرية بعد انتهاء عقد الشركة الاسبانية المنوط بها نظافة الحي، حيث تم تزويد فرع الهيئة العامة للنظافة بالمطرية الأن بأسطول كبير من سيارات جمع مخلفات الرتش والقمامة بالمقالب العمومية.

ويعد خامس أحياء المنطقة الشرقية يتم تفعيل المنظومة الجديدة به وتتولى هيئة النظافة المسؤولية حيث سيرتدى العمال زيا موحدا خاصا وسيتولون المهمة بالتقسيم على ثلاث ورديات على مدار الأن.

وأثبت المهندس عاطف عبد الحميد محافظ مصر ، أن نجاح واختلاف تلك المنظومة يأتى من اعتمادها بشكل رئيسي على انتظام منظومة الجمع السكنى والتجارى من المنازل والمحال بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل مصر ، مع عدم وجود مجال لصناديق المخلفات داخل الشوارع ، وبالتالى القضاء على انتشار ظاهرة الفريزة والنباشين التى عانت منها معظم احياء مصر ، على أن يتم النقل مباشرةً من المتعهدين الى محطات المناولة الثابتة أو المكابس المتحركة لتجميع القمامة ونقلها اولاَ بأول الى المقالب العمومية، مشيراَ الى ضرورة الحرص على اختيار عمالة صغيرة السن مع التأكد من حصولهم على رواتب مجزية ومراعاتهم اجتماعيا لتحمل ظروف الشغل وتخصيص زي حـديث للعمال ليظهروا بمظهر لائق.

وشدد على إلغاء التعاقد فورا مع أي متعهد يخل بشروط العقد المتفق عليه، موضحا أنه بعد ترسخ نجاح تلك المنظومة فى الأحياء التى انطلقت بها وعددهم 13 حيا جار التجهيز لتعميمها اتباعًا على باقي الأحياء مع إنتهاء العقود الموقعة مع الشركات الأجنبية.

وناشد محسن مأمون رئيس مجلس ادارة هيئة نظافة وتجميل مصر، المحافظ المواطنين إِدامَة الترابط المشترك مع الأجهزة التنفيذية وهيئة النظافة في المنظومة الجديدة ، فالمواطن شريك أساسي في نجاحها خاصة عند التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني، مشدداَ على تفعيل القرارات الخاصة بتوقيع غرامات فورية تتراوح ما بين ألفين و20 ألف جنيه على من يلقي المخلفات والقمامة بالطريق العام طبقا للقانون، إلى جانب أهمية فعالية المجتمع المدني ممثلًا في الجمعيات الأهلية والكيانات الاقتصادية في التوعية بأهمية الحفاظ على النظافة وتجميل البيئة المحيطة.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء منظومة النظافة الجديدة بحي المطرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد