رئيس «قويسنا»يؤكد أن خروج الحالات المصابة باشتباه لدغ الثعابين بقرية شبرا بخوم
رئيس «قويسنا»يؤكد أن خروج الحالات المصابة باشتباه لدغ الثعابين بقرية شبرا بخوم

رئيس «قويسنا»يؤكد أن خروج الحالات المصابة باشتباه لدغ الثعابين بقرية شبرا بخوم حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس «قويسنا»يؤكد أن خروج الحالات المصابة باشتباه لدغ الثعابين بقرية شبرا بخوم .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثبت مجدي عبده أبوالسعد، رئيس مركز ومدينة قويسنا، بمحافظة المنوفية، على خروج جميع الحالات المصابة باشتباه لدغ الثعابين من أبناء قرية شبرا بخوم، وذلك بعد خضوعها للملاحظة الطبية داخل مستشفى قويسنا المركزي وتماثلها للشفاء.

وذكر، في تصريحات لـ«المصري الأن»، الأن الأحد، إن الجهود تواصلت داخل القرية للتعامل مع ظهور الثعابين بها، وذلك لليوم الرابع على التوالي، مشيرا إلى أن المحافظة وكافة الجهات المعنية الممثلة في وزارة الصحة والزراعة والأمن لا تألوا جهدا في توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم جهود التعامل مع هذه الظاهرة الطارئة، والتعامل الفوري مع أي إصابات جديدة.

وأشار «أبوالسعد» إلى أنه ضمن جهود القضاء على الظاهرة؛ وجه بتفعيل عمل الرائدات الريفيات داخل منازل القرية لنشر الوعي الصحي والثقافي بين الأهالي حول التعامل السليم مع الثعابين وطرق العلاج والوقاية، وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين.

ولفت إلى أن المتابعة مستمرة لحملات النظافة وتطهير المصارف وإزالة المخلفات بالقرية، وأنه تابع الأن الأحد عمل الإدارة الزراعية في عملية حقن البيض، وإقامة مصايد للثعابين في البؤر المحتمل تواجدها بها، كما شدد على التواصل الفوري بين مجلس المدينة والوحدة الصحية بشبرا بخوم ومستشفى قويسنا المركزي في حالة وقوع حالات إصابة جديدة، مشيرا إلى أن هناك متابعة على مدار الـ24 ساعة لتقديم كافة السبل للقضاء على الظاهرة الطارئة.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس «قويسنا»يؤكد أن خروج الحالات المصابة باشتباه لدغ الثعابين بقرية شبرا بخوم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم