صور.. كوكب المريخ يزين السماء تزمنا مع الخسوف الكلى للقمر
صور.. كوكب المريخ يزين السماء تزمنا مع الخسوف الكلى للقمر

صور.. كوكب المريخ يزين السماء تزمنا مع الخسوف الكلى للقمر

صحيفة الوسط خبر تداوله اليوم السابع حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية صور.. كوكب المريخ يزين السماء تزمنا مع الخسوف الكلى للقمر، صور.. كوكب المريخ يزين السماء تزمنا مع الخسوف الكلى للقمر وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

صور.. كوكب المريخ يزين السماء تزمنا مع الخسوف الكلى للقمر

.

صحيفة الوسط - يشاهد الملايين فى مصر والوطن العربى كوكب المريخ  بشكل استثنائى فى السماء قرب القمر، ويظهر كنقطة ضوئية برتقالية مائلة للحمرة براقة، وذلك تزامنا مع خسوف القمر الكلى، والذى يكون بدوره فى حالة التقابل، وهو أفضل تقابل يحدث له منذ العام 2003.

 

وتزامنا مع لحظة الخسوف الكلى وإعتام قرص القمر بالكامل، بدأ يأخذ القمر اللون النحاسى أو الأحمر وهو ما سيكون ملاحظا وقت ذروة الخسوف فى العاشرة والنصف.

 

وكشفت معهد البحوث  الفلكية أن القمر لحظة خسوفه الكلى يمكن أن يأخذ اللون البنى الغامق والأحمر إلى البرتقالى البراق والأصفر، وهذا يعتمد على كمية الغبار والغيوم الموجودة فى الغلاف الجوى حول الأرض، لذلك هذا يخضع للرصد المباشر.

 

 ويذكر أن هذا الخسوف يستمر فى شكلة الكلى مدة 104 دقائق وهى من الحالات النادرة أن يستمر الخسوف كلياً هذه المدة.

 

 

خسوف القمر (14)

خسوف القمر (15)

 

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : اليوم السابع