يحارب الفساد ويخفف الأعباء.. كيف يرى النواب تقليص أيام الشغل؟
يحارب الفساد ويخفف الأعباء.. كيف يرى النواب تقليص أيام الشغل؟

يحارب الفساد ويخفف الأعباء.. كيف يرى النواب تقليص أيام الشغل؟ صحيفة الوسط خبر تداوله التحرير الإخبـاري حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية يحارب الفساد ويخفف الأعباء.. كيف يرى النواب تقليص أيام الشغل؟، يحارب الفساد ويخفف الأعباء.. كيف يرى النواب تقليص أيام الشغل؟ وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، يحارب الفساد ويخفف الأعباء.. كيف يرى النواب تقليص أيام الشغل؟.

صحيفة الوسط - رحب مجموع من أعضاء مجلس النواب، بقرار رئيس مجلس الوزراء، بخـصـوص تَصْحِيح لجنة لدراسة اقتراح تقليص ساعات الشغل ببعض الوزارات، مؤكدين أن هذه الفكرة ستغيير من نمط صحيفة الوسط الوظيفية في مصر، وطالبوا رئيس مجلس الوزراء بعدم تعميمها على الوزارات والإدارات الحيوية المرتبطة بحياة المواطن اليومية.

لكل محافظة طبيعة خاصة

طالب النائب عبد المنعم العليمي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن يكون هذا القرار قاصرًا على الوزارات والإدارات الخاصة التي لا ترتبط بشكل مباشر بالجمهور، ولا تتعامل مع المواطن.

وذكر العليمي، في تصريحات لـ«التحرير»، إن هناك مصالح ووزارات لا يمكن أن يقلص مجموع أيام الشغل بها، ولكنها المزيد إلى زيادة فترات الشغل بها ليلًا ونهارًا مثل وحدات المرور والسجل المدني، لما لها من تأثير مباشر على حياة المواطن اليومية، مضيفًا: «دائما ما نطالب بفترة عمل مسائية لهذه الإدارات لتقليص الازدحام المستمر على الشبابيك».

وطالب النائب، قبل تطبيق القرار الجديد بتقليص مجموع أيام الشغل، بأن يستطلع رئيس الوزراء آراء المحافظين، وذلك نظرًا لأن لكل محافظة طبيعة خاصة، وهناك محافظات تشتهر بالسيولة المرورية ومن ثم لا المزيد لتقليص أيام الشغل، وهناك محافظات أخرى تعاني من تكدس مروري ومن ثم يأتي هذا القرار في صالحها.

الأسرة المستفيد الأكبر

ترى النائبة أنيسة حسونة، إن هذه الفكرة يمكن أن تؤدي إلى تغيير نمط صحيفة الوسط الوظيفية بمصر، ومواكبة التطور العالمي بخـصـوص التوظيف والإنتاج وأيضًا جودة الشغل والمنتج وحل مشكلات المرور المستعصية.

وأضافت النائبة، أن هذا النظام سيتيح للموظف التفرغ لواجباته الحياتية اليومية، ومراعاة أضـخم لأسرته تتمثل في مشاركته لحظات حياتهم، نظرًا لتفرغه وقت أطول يراعي من خلالها مطالبهم ويساهم كرب أسرة في التربية الصحية والسليمة.

وأشارت حسونة، إلى أن الاقتصاد المصري لن يتحمل إرهاقًا أو ضغطًا يتمثل في الكثافات العمالية التي تستخدم كافة مرافق الدولة في ذات الوقت وبكثافة عالية، فكم الوزارات التي تستخدم كافة المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي وما شابه يوميًا وبنفس الأعداد بل تزداد يومًا عن يوم، وفي نفس الوقت يعتبر عبء على البنية الأساسية لمصر، التي لن تتحمله أضـخم من ذك.

وطالبت عضو البرلمان، تطبيق هذا المقترح بشكل تدريجي وجزئي على بعض الوزارات الخدمية كخطوة أولى، حتى تعتاد جميع الأطراف على تطبيقه، وأيضًا كيفية التعلم من هذه التجربة بهدف التجويد وتلافى العيوب حال التطبيق.

يقضي على الفساد

النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، ذكر لـ«التحرير»، إن المواطن المصري سيلتمس تحسن الخدمة المقدمة له، نتاج تخفيف العبء اليومي على العامل واستقبال نصف مجموع المواطنين طالبي الخدمة، مما يساهم أيضًا في إعادة بناء الثقة مرة أخرى بين المواطن وملبي الخدمة من العامل المصري.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذا المقترح يساهم في القضاء النسبي على حالات الرشوة، وتخفيف حالات فساد الذمم لبعض الموظفين، نتاج أن الخدمات يتم إنجازها بشكل أسرع، وبالتالي فلا مجال للرشاوي لإنجاز المصالح، حيث أن المراقبة الإدارية ستكون أضـخم تركيزًا وأكثر تكثيفًا.

ويعكف جهاز التنظيم والإدارة على الانتهاء من المقترحات الخاصة بالقرار الذي أصدره الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، بخـصـوص تَصْحِيح لجنة لدراسة تقليص مجموع أيام الشغل للعاملين ببعض الجهات الإدارية بالدولة، دون المساس بمستحقاتهم وأجورهم، حيث من المقرر أن تعرض اللجنة أستطلاع عملها على رئيس الوزراء خلال الشهر الحالي.

اقرأ أيضًا: 

البرلمان يوافق على تخفيض ساعات الشغل لذوي الاحتياجات الخاصة

علي عبد العال: مصر المزيد للعمل 20 ساعة يوميا 

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : التحرير الإخبـاري