بعد تَعْطيل «فرست داتا».. تابع على خريطة شركات بطاقات إِنْفَـاق التموين
بعد تَعْطيل «فرست داتا».. تابع على خريطة شركات بطاقات إِنْفَـاق التموين

بعد تَعْطيل «فرست داتا».. تابع على خريطة شركات بطاقات إِنْفَـاق التموين صحيفة الوسط خبر تداوله التحرير الإخبـاري حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية بعد تَعْطيل «فرست داتا».. تابع على خريطة شركات بطاقات إِنْفَـاق التموين، بعد تَعْطيل «فرست داتا».. تابع على خريطة شركات بطاقات إِنْفَـاق التموين وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، بعد تَعْطيل «فرست داتا».. تابع على خريطة شركات بطاقات إِنْفَـاق التموين.

صحيفة الوسط - مع مشكلة إِنْفَـاق المقررات التموينية الأخيرة وقيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بإنهاء التعاقد مع شركة "فرست داتا" بسبب تعطل السيستم خلال الخمسة أيام الماضية، وعدم قدرة الشركة على إِنْفَـاق مقررات التموين للمواطنين، "التحرير" تقدم خريطة بشركات الكروت الذكية المتعاقدة مع وزارة التموين.

السلع التموينية
 

اقرأ أيضا: اعرف موعدك في إضافة المواليد الجدد (مؤشرات) 

شركة فرست داتا:

وتعمل فى 9 محافظات وهى مصر، والجيزة، وأكتوبر، والوادى الجديد، والفيوم، وأسيوط، والمنيا، وكفر الشيخ، والغربية، بنحو 9 ملايين بطاقة.


تميين

اقرأ أيضا: أين يذهب رصيد المواطنين من الخبز فى نهاية كل شهر؟ 

شركة أفيت:

تعمل فى أربع محافظات بقيمة 3.8 مليون بطاقة والمحافظات هى "البحيرة، والإسكندرية، والقليوبية، ومرسى مطروح".

وتعتبر شركة تكنولوجيا المعلومات «أفيت» واحدة من أهم الشركات التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وهى مملوكة بالكامل للدولة وتعمل الشركة فى مجال أنظمة المطارات وتشمل البنية التحتية التكنولوجية من شبكات كل الأنظمة والتحكم.


بطاقات تموينof

اقرأ أيضا: إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين تبدأ الأن.. كل التفاصيل 

شركة سمارت:

تعمل فى المحافظات المتبقية من الشركات السابق ذكرها وهي 16 محافظة بقوة 4.2 مليون بطاقة.

محمد الديب، سكرتير عام شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، ذكر إن قرار تَعْطيل التعاقد مع شركة "فيرست داتا" سليم وسيعود بالنفع على جموع التجار، مؤكدًا أن ما حدث حتى مساء الأمس كان كارثة عانى منها الجميع على مدار 5 أيام، موضحًا أن شركة "فيرست داتا" كانت تعمل على سيرفرات شركة "أفيت"، وهى أكبر قوة عددية بالنسبة للبطاقات فى مصر كلها فى حين أنها الأضعف مقارنة بباقى الشركات.

وأضاف الديب أن التجار تواصلو مع وزير التموين والجهات المختصة الذين بادروا بالتعامل مع الأزمة، معبرًا عن شكر جموع التجار لوزارة التموين على قرارها الصائب الخاص بشركة فيرست داتا، وهو ما سيعود بالنفع على الجميع، لافتًا إلى أن الجيزة تم إسنادها لشركة سمارت للكروت الذكية والتى عادت للعمل صباح الأن ونسبة التشغيل حتى ظهر الأن 90 في المائة.

وأضاف سكرتير عام شعبة المواد الغذائية بالجيزة أن عملية النقل من شركة فيرست داتا لأفيت لن تأخذ وقتا، حيث إن السيرفرات التي كانت تعمل عليها فرست داتا فى الأصل ملك لشركة "أفيت" ونقل قواعد البيانات لن يأخذ وقتا لأنها فى نفس المكان، وبمجرد الحصول على القائمة البيضاء من الإنتاج الحربي سيتم إضافتها لسيرفرات أفيت ولن يستغرق الأمر أضـخم من ساعة، ويتبقى فقط  ماكينات الصرف التابعة لشركة "فيرست داتا" وهو عبارة عن الأنواع التالية "ماكينة سبيكترا كريون القديمة، وماكينة سبيكترا البيضاء، والماكينة الجديدة أنجيليكو"، وأفيت لديها الماكينة الكريون والتى تعد نسبة وجودها فى أرض الواقع نحو 80 في المائة، وباقي الماكينات يمكن عمل سوفت وير خاص بها فى أقل من أسبوع، وفى النهاية عملية النقل كاملة ستستغرق من أسبوع لـ10 أيام.

سلع

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقدمت مساء أمس  بالاعتذار لجموع المواطنين حاملى البطاقات التموينية بمحافظات (مصر- الجيزة- الغربية- كفر الشيخ) عما شهدته هذه المحافظات من بطء فى عملية إِنْفَـاق المقررات التموينية، وأعلنت أنها تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة بالأمر لإصلاح النظام.

وطالبت وزارة التموين والتجارة المواطنين بالانتظار لمدة 48 ساعة فقط لحين إصلاح النظام، وذلك بما يضمن انتظام عملية الصرف فى هذه المحافظات.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : التحرير الإخبـاري