التضامن: تنفيذ 11 ألف مشروع بالقروض الدوارة
التضامن: تنفيذ 11 ألف مشروع بالقروض الدوارة

التضامن: تنفيذ 11 ألف مشروع بالقروض الدوارة صحيفة الوسط خبر تداوله التحرير الإخبـاري حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية التضامن: تنفيذ 11 ألف مشروع بالقروض الدوارة، التضامن: تنفيذ 11 ألف مشروع بالقروض الدوارة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، التضامن: تنفيذ 11 ألف مشروع بالقروض الدوارة.

صحيفة الوسط - ذكرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، إن المؤسسة قدمت 43 مليون جنيه قروض دوارة لتنفيذ 11 ألفا و449 مشروعا ببرنامجي الحد من الفقر ودعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، وذلك خلال عامي 2017 و2018، مضيفة أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر تعد أحد أدوات تحقيق الشمول المالي وأحد العوامل الأساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية، حيث تعد آلية داعمة للإنتاج المحلي وخلق فرص عمل بالإضافة إلى تحضير التنمية للقطاعات الأكثر احتياجا والأشد فقرا.

اقرأ أيضا| بدون فوائد.. «مستورة» برنامج لتمويل مشروعات الفتاة من بنك ناصر

وأوضحت والي، في تصريحات صحفية، الأن الإثنين، أن برنامجي الحد من الفقر ودعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر بالمؤسسة يقوما بتمويل مشروعات متناهية الصغر لصالح الفئات المستهدفة من خلال برنامج تمويل القروض بالجمعيات، مشيرة إلى أن نسب فعالية الفتيات في تنفيذ المشروعات بالبرنامجين قدر بـ55 في المائة بما يزيد على 8 آلاف مشروع، وهو ما يؤكد ضـرب الفتاة وتمكينها اقتصاديا لتشكل نواة اقتصادية منتجة وفعالة من خلال تحسين نسب فعالية الفتاة في الشغل وقدرتها على حكومة المشروعات بحرفية إضافة إلى انتظامها في السداد.

من ناحيته، ذكر عبد الحكيم حمودة المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، إن برنامج الحد من الفقر ينْـجَزَ على مستوى محافظة مصر الكبرى، وبلغ مجموع المشروعات المنفذة بالبرنامج 5 آلاف و23 مشروعا عن عامي 2017 و2018، حيث تنوعت تلك المشروعات بين التجارية والصناعية والزراعية والخدمية وكان التنفيذ الأعلى للمشروعات التجارية وبلغت نسب السداد بشكل عام 99 في المائة، لافتا إلى أن قيمة القرض تتراوح بين 2500 جنيه إلى 10 آلاف جنيه وفق نوع المشروع.

اقرأ أيضا| والي: 61 مليون جنيه لقروض «مستورة».. و4300 مستفيدة حتى الآن

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : التحرير الإخبـاري