إحالة مسئولين بـ"زراعة البحيرة" للنيابة بتهم استخراج حيازات مزورة
إحالة مسئولين بـ"زراعة البحيرة" للنيابة بتهم استخراج حيازات مزورة

إحالة مسئولين بـ"زراعة البحيرة" للنيابة بتهم استخراج حيازات مزورة صحيفة الوسط خبر تداوله الوطن حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية إحالة مسئولين بـ"زراعة البحيرة" للنيابة بتهم استخراج حيازات مزورة، إحالة مسئولين بـ"زراعة البحيرة" للنيابة بتهم استخراج حيازات مزورة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، إحالة مسئولين بـ"زراعة البحيرة" للنيابة بتهم استخراج حيازات مزورة.

صحيفة الوسط - أحال الدكتور طلعت عمر حجاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، الأن، مسئولي الحيازات بجمعية بيبان الزراعية، والإدارة الزراعية بكوم حمادة للنيابة الإدارية المختصة، بناء على مذكرة حكومة الشئون القانونية بالمديرية، وتفيد بأنه تم استخراج حيازة للمـرة الأولي باسم "ث. ع. ا " بمستندات غير قانونية.

وذكر وكيل الوزارة، إن المساحة التي استخرج حيازة لها محيزة باسم"ع. ع. د" بنفس الحدود والمخالفة، مشيرة إلى أن هذه المخالفة تعني ازدواج الحيازة، وصرف مستلزمات الإنتاج عنها لكل حائز، وبالإطلاع على التحقيقات والمذكرة الواردة من الإدارة الزراعية بكوم حمادة، تبين ثبوت المخالفة قبل المذكورين، حيث إن الحيازة الأولى وتتطلب وفق القرارات الوزارية المنظمة عقد مسجل ناقل للتكليف أو حكم نهائي في مسألة حيازة، وهو غير متوافر بالحيازة محل البحث، كما أنها مدرجة باسم آخر، ما معناه إِنْفَـاق مستلزمات الإنتاج عن هذه الحيازة لكلا الحائزتين، وهي مدعمة من الدولة ما يعد إهدارا للمال العام.

وأضاف، أن الحائز الثاني اعتمد نقل الحيازة دون توقيع رئيس القسم المنوط به وذلك أمر يبْتَهَلَ إلى الشبهة، وبالتالي فان المخالفة ثابتة قبل المذكورين، كما أنه يمكن لكلا الحائزين سحب قروض بنكية عنها، والتعامل مع الجمعية في إِنْفَـاق مستلزمات الإنتاج المدعمة من الدولة، من أسمدة ومبيدات وخلافه، الأمر الذي تكون معه المخالفة المنسوبة للمذكورين مخالفة مالية وينعقد الاختصاص بالتحقيق فيها للنيابة الإدارية وحدها على سند من نص المادة 60 من القانون 81 لسنة 2016، وعليه يتم إحالة كافة الأوراق للنيابة الإدارية المختصة للتحقيق مع إخطار الإدارة الزراعية بكوم حمادة لإيقاف التعامل عن تلك الحيازة الناشئة بالمخالفة، لحين تصويب الوضع وانتهاء التحقيقات.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الوطن