وزير الخارجية: يجب حماية برنامج المساعدات الأمريكي لمصر وتحصينه من أي اهتزازات
وزير الخارجية: يجب حماية برنامج المساعدات الأمريكي لمصر وتحصينه من أي اهتزازات

وزير الخارجية: يجب حماية برنامج المساعدات الأمريكي لمصر وتحصينه من أي اهتزازات صحيفة الوسط خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية وزير الخارجية: يجب حماية برنامج المساعدات الأمريكي لمصر وتحصينه من أي اهتزازات، وزير الخارجية: يجب حماية برنامج المساعدات الأمريكي لمصر وتحصينه من أي اهتزازات وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، وزير الخارجية: يجب حماية برنامج المساعدات الأمريكي لمصر وتحصينه من أي اهتزازات.

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

في مستهل زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن، التقى سامح شكري وزير الخارجية، الثلاثاء، بمستشارالأمن القومي الأمريكي جون بولتون.

وذكر السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن «شكري» أعرب في بداية اللقاء عن سعادته بإجراء اللقاء الأول له مع مستشار الأمن القومي الأمريكي بعد توليه المنصب وتطلعه للعمل مع خلال المرحلة القادمة لدعم وتعزيز العلاقات المصرية -الأمريكية، بما يعكس خصوصيتها واستراتيجيتها، كما أثبت أهمية الاستمرار في الشغل على تحقيق المصالح المشتركة للبلدين خلال الفترة القادمة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، أن «شكري» قدم عرضاً شاملاً لتطورات الأوضاع في مصر، مشدداَ على أهمية دعم الولايات المتحدة لمصر خلال المرحلة الحالية في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة، لاسيما وأن مصر شريك أساسي يمكن للولايات المتحدة الاعتماد عليه لدعم السلام والاستقرار في منطقة تموج باضطرابات عديدة.

كما أثبت «شكري» أهمية انعقاد الجولة القادمة للحوار الاستراتيجي وآلية 2+2 على مستوى وزيري الخارجية والدفاع بالبلدين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الرؤى والتقديرات حول القضايا الإقليمية والدولية محل الأهتمام المشترك.

وفيما يتعلق ببرنامج المساعدات الأمريكي لمصر بمختلف جوانبه الاقتصادية والعسكرية، أشار السفير أبوزيد أن شكري شدد على أن البرنامج يعكس أهمية وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية عبر عقود طويلة من الزمن، وأنه يحقق مصالح مشتركة للطرفين ويعزز من القدرات المصرية في مواجهة التحديات الأمنية وتعزيز السلم والأمن في المنطقة، وبالتالي من المهم توفير عناصر الدعم والحماية له وتحصينه من أي اهتزازات أو اضطرابات.

وأمن «بولتون» على ذلك، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية تريد أن تحافظ على الطابع الاستراتيجي للعلاقة مع مصر وتؤمن بأن مصر تلعب دورا محوريا وأساسيا في دعم الاستقرار والتوازن في منطقة الشرق الأوسط.

وقد حرص «بولتون» على الاستماع إلى عرض وزير الخارجية حول جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، لاسيما النجاحات التي تحققها العملية الشاملة «سيناء 2018»، ورؤية مصر وتقييمها للتطورات والاوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في طربلـس وسوريا واليمن، فضلاً عن القضية الفلسطينية وكيفية تجاوز الجمود الحالي الذي يعترى عملية السلام.

وأظهر «أبوزيد» في هذا الإطار أن اللقاء شهد نقاشا معمقا حول الأزمتين السورية والليبية، والدور المصري في توحيد المؤسسة العسكرية الليبية دعم جهود الحل السياسي للأزمة السورية، فضلا عن تبادل التقديرات بخـصـوص مستقبل الاتفاق النووي الإيراني.

وأختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن الجانبين المصري والأمريكي أكدا الحرص المتبادل على تعزيز الترابط المشترك الثنائي في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى أهمية الاستمرار في التنسيق والتشاور بين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : المصرى اليوم